اكتشف فوائد استخدام المكمل الدلسي.

الدلسي هو نبات بحري له جذع قصير وسميك وأوراق حمراء مائلة إلى الأرجواني. هذا النبات موجود بأشكال متعددة يمكن التمييز بينها حسب منطقة نموها. يوجد هذا النبات على الأجزاء الصخرية في البحيرات والمحيطات، ومن الممكن إيجاده على شاطئ البحر. هذا النبات غني بالمعادن والبروتينات والألياف المتنوعة. وفيما يلي بعض فوائد تناول الدلسي.

الدلسي غني بالكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، وهي معادن أساسية لتقوية العظام. كما يستخدم الكالسيوم في العضلات والأعصاب في الجسم لتمكين العديد من الوظائف مثل عمل عضلة القلب. كما أن المعادن تلعب دورًا هامًا في حماية المفاصل والأنسجة.

البوتاسيوم هو معدن هام آخر موجود في الدلسي. يقلل الكالسيوم من تضرر وضغط الدم في الأوعية. كما أن التحكم بضغط الدم يساعد في الحد من الأمراض المرتبطة بالقلب.

الدلسي غني بالألياف، وهي ضرورية لتنظيم الهضم. كما أنه يثقل البراز ويساعد في تخزين الماء في الجهاز الهضمي، ويساعد في تمكين صحة التدفق في القناة الهضمية. إن تناول الألياف الجيدة يقلل من حالات الإمساك التي تصيب المجرى السفلي للأمعاء.

يستخدم الدلسي اليوم غالبًا لإضافة نكهة للشوربات واللحم. كما يمكن تقديمه في أنواع مختلفة من الطعام مثل وضعه على السلطات واستخدامه على البطاطا المخبوزة والسلمون. ويمكن كذلك خبزه حتى يصبح مقرمشًا ويقدم مثل المقرمشات.

قبل استخدام الدلسي، يجب تنظيف الأوراق جيدًا لإزالة أي جزيئات حصى أو معادن قد تكون ملتصقة به، حيث أن هذا النبات بحري. كما أنه من الضروري معرفة المعلومات الدقيقة عن مكان حصاد الدلسي. يوصى بهذا لأن الأعشاب البحرية التي تأتي من مياه ملوثة قد تكون ملوثة وتشكل مخاطر صحية.