زيت الأوريجانو يمكن أن يكون نافعاً في موسم البرد والانفلونزا.

إن زيت الأورجانو البري وخصوصاً المردقوش الشائع أو الزعيترة هو أحد أقوى العلاجات التي يمكنك استخدامها لعلاج البرد والانفلونزا. ومن أجل الانتفاع من قوة هذه العشبة تأكد من أن تشتريها من مصدر موثوق.

إن زيت الأوريجانو فعال جداً بفضل بعض مكوناته بما فيها حمض الروزمارنيك والثيمول والبيتا كاريوفيلين والنارينجين. وهذه المركبات لها خصائص مضادات الهيستامين ومطهر ومقوي المناعة والشفاء والتبريد.

هنالك بعض الطرق التي يمكنك أن تستعمل بها زيت الأوريجانو لعلاج البرد والانفلونزا والتي ستشعرك بتسحن خلال وقت قصير. يمكنك أن تضيف عدة نقاط منه إلى بعض العصير أو ملعقة من جوز الهند أو زيت الزيتون.

إن الجرعة المعروفة لعلاج البرد والانفلونزا تتراوح بين 2 إلى 3 قطرات ثلاث أو أربع مرات يومياً. وللحصول على نتائج أسرع فإن أحد الأطباء يقترح بأن تضع بعض النقط تحت لسانك لمدة 5 دقائق.

يمكنك أيضاً أن تحصل على كبسولات زيت الأوريجانو. تناولها وفقاً للإرشادات الموجودة على العبوة. كما أنه يتوفر شراب زيت الأوريجانو المصمم خصيصاً للأطفال.

استشر طبيبك قبل تناول زيت الأوريجانو. لا يوصى تناوله في العادة للأشخاص الذي يعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، أو للنساء الحوامل والمرضعات أو للرضّع.

تأكد من أن تشتري بعض من منتجات زيت الأوريجانو في المرة القادمة التي تزور فيها iHerb.