ليس من المستغرب أن تكون البشرة المتوهجة، والمشرقة تمر بلحظة ملحمية على تيك توك. صيحة مكياج "Clean Girl"، التي يجب عدم الخلط بينها وبين "clean beauty"، هي أحدث هوس بالجمال على الإنترنت والذي يُشعر الجميع كما لو أنه يمكنهم بسهولة تطبيق مكياج عالي المستوى بدون مكياج. فكر في زوي كرافيتز، وهيلي بيبر: الحد الأدنى من مكياج العيون، والبشرة الندية، والخدود الوردية، والشفاه اللامعة، والحواجب المصقولة. غالبًا ما نرى اتجاهات الجمال التي تأتي وتذهب بسرعة؛ ومع ذلك ، فإن "clean girl aesthetic" هو الاتجاه الذي يمكنني القول بثقة أنه سيبقى.

بينما أقوم بتدوير حقيبة المكياج الخاصة بي في شوارع مدينة نيويورك، متوجهًا إلى عميلتي التالية والاستعداد لأسبوع الموضة في نيويورك، هناك دليل مقنع على أن اتجاه جماليات "Clean Girl" قد هيمن. عندما مررت بجانب كل شخص، لا يسعني إلا أن ألاحظ كل الشعر المصفف للخلف، والجلد المتوهج، والحواجب المصقولة والمزينة بالريش. يبدو كما لو أن الجميع يتوهج من الداخل.

هل أحتاج إلى بشرة مثالية للوصول إلى مكياج Clean Girl؟

ما هو جميل في هذا الاتجاه هو أنه ليس بالضرورة أن تتمتعي ببشرة مثالية، ولست مضطرة للوصول إلى أفخم خبراء تجميل الوجه أو فناني المكياج في مدينتك، ولست بحاجة إلى مليون دولار في حسابك البنكي لتلفتي الانتباه - لا تحتاجي حتى إلى أن تكوني فتاة. بغض النظر عن جنسك، أو نوع بشرتك، أو لونك، أو قوام بشرتك، أو ميزانيتك، يمكنك أيضًا تحقيق هذا المظهر البسيط سهل الوصول للغاية في بضع خطوات بسيطة.

تحضير البشرة لمكياج Clean Girl

أولاً، دعونا نركز على تحضير البشرة. من الضروري استخدام منتجات العناية بالبشرة المرطبة لمنح بشرتك قاعدة متوهجة.

المُنظف

اعتمادًا على نوع بشرتك، أقترح تنظيف البشرة بمنظف لطيف يعتمد على الزيت. يستخدم زيت تنظيف البشرة Huangjisoo Pure Perfect أجود المكونات الطبيعية والعضوية ويترك البشرة ناعمة كالحرير مع توهج ندي ومشرق. ضعي الزيت على اليدين والوجه الجافين ودلكيه برفق على البشرة لمدة دقيقة واحدة على الأقل لترطيب وتنظيف أي شوائب.

المصل

بعد ذلك، أود أن أقترح وضع مصل يحتوي على فيتامين (ج). يساعد فيتامين (ج) على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، مما يترك قاعدة متألقة ومتوهجة.يعتبر مصل Azelique Age Refining بفيتامين (ج) للوجه خيارًا رائعًا للتطبيق بعد التنظيف.

المرطب.

بالنسبة للمرطب، أستمتع بمرطب الوجه اليومي من Vanicream، وهو تركيبة لطيفة للغاية وخفيفة الوزن تحتوي على حمض الهيالورونيك والسيراميد، مما يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها. يمكن تطبيق هذا المرطب ليلًا أو نهارًا.

نظرة على ماكياج Clean Girl Aesthetic في 6 خطوات

بعد ذلك يأتي الحد الأدنى من تطبيق المكياج، والذي يقع في قلب جمالية "Clean Girl".

الخطوة الأولى: خافي العيوب

لنبدأ بالكونسيلر. تريدين وضع بخافي العيوب في أي مناطق تحتاجها إليه بشكل استراتيجي. أحب استخدام فرشاة ظل العين الصغيرةلوضع خافي عيوب كريمي بدقة مثل Mad Hippie Ultra Creamy Soft Matte في الزوايا الداخلية للعينين (هذا هو المكان الذي يختبئ فيه اللون الداكن)، على جوانب الأنف وزواياها إن وجد أي احمرار، مركز الجبهة والذقن إذا لزم الأمر، وأي بقع أخرى قد يكون بها تلون أو احمرار ترغبين في إخفائها.

بعد الوصول إلى المناطق الاستراتيجية باستخدام الفرشاة الدقيقة للغاية، أوصي بأخذ إسفنجة رطبة لمزج الجمال، مثل إسفنجة Real Techniques Miracle Complexion، لتلميع المناطق المخفية بلطف.

الخطوة 2: مرطب ملون

بعد خافي العيوب، قد ترغبين في إضافة مرطب خفيف وملون لتوحيد لون بشرتك. يمكنك استخدام نفس الإسفنجة التي استخدمتها لمزج خافي العيوب الخاص بك لوضع المرطب الملون بلطف، مثل هذا المرطب من L.A. Girl. يحتوي هذا المنتج خفيف الوزن على تغطية كافية، وبإضافة طبقة واحدة فقط إلى بشرتك، فإنك تتركين بشرتك أكثر نعومة وتساويًا. في النهاية، أضيفي قدرًا من مغطي البشرة التي تشعرين أنها أفضل بالنسبة لك؛ ومع ذلك، ضعي في اعتبارك أن الهدف من هذا هو خلق مظهر طبيعي يشبه البشرة لا يُظهر أنك تضعين المكياج.

الخطوة 3: أحمر الخدود

تعتبر الخدود المتوهجة المشمسة عاملاً أساسيًا عند خلق مظهر "Clean Girl Aesthetic". أقترح الوصول إلى أحمر خدود كريمي مثل Mad Hippie Cheek و Lip Tint. سيذيب قوام أحمر الخدود الكريمي التركيبة في بشرتك مباشرةً، مما يجعلها تبدو طبيعية جدًا. أحب أن أضع بضع قطرات من الصبغة على عظام وجنتي وحتى كمية قليلة على أنفي لإضفاء مظهر "أحمر الخدود المشمس" لطيف وخفي وجعله يبدو كما لو كنت ألعب تحت أشعة الشمس طوال اليوم. تأكدي من غسل يديك قبل الاستخدام لأنني أقترح تطبيق هذا المنتج بأطراف أصابعك. سيساعد دفء أطراف أصابعك على إذابة الصبغة في بشرتك، مما يجعلها سهلة المزج. يمكنك مضاعفة هذا المنتج وإضافة لمسة من هذا الظل إلى جفونك وشفتيك للحصول على توهج ناعم، ورقيق. (نحن نحب منتجًا متعدد الاستخدامات!) 

إذا كنتِ ترغبين في اختيار منتج مختلف لشفتيك، يمكنك إضافة مسحة من Peripera Ink Airy Velvet Lip Tints! اضغطي بملون الشفاه هذا بلطف بإصبعك البنصر، وضعيه على شفتيك لإضفاء مظهر أكثر نعومة وانتشارًا، وتذكري أنه ليس من الضروري أن يكون مثاليًا. نحن نتقبل العيوب! أخيرًا، لإضفاء عامل التوهج على التجعيد ، يمكنك وضع لمسة نهائية من لمعان واضحللحصول على بشرة لامعة جميلة.

الخطوة 4: الرموش

ارفعي تلك الرموش إلى السماء في الأعلى باستخدام أداة تجعيد الرموش. يمكن أن يؤدي تجعيد رموشك إلى فتح ورفع عينيك على الفور تقريبًا، مما يجعل عينيك تبدوان أكبر وأكثر استيقاظًا وإشراقًا. تحتوي ماسكارا Mad Hippie Black على ببتيدات تساعد في دعم مظهر الرموش الطويلة والكاملة. التركيبة حريرية وسوداء لكنها تترك لمسة طبيعية على الرموش.

الخطوة 5: الحواجب

اربطي كل ذلك معًا من خلال تأطير وجهك بحواجب منفوشة. تقدم شركةL.A. Girl  جل حواجب نقي يضيف تحديدًا طبيعيًا للحواجب. هذا الجل يثبت الحواجب ويحددها ويثبتها في مكانها دون الشعور بأنها لزجة أو متيبسة. الهدف الرئيسي في هذه الخطوة هو تنظيف الحواجب ورفعها بحركة تصاعدية وقطرية لتزيين الحواجب وتقليبها لأعلى، مع الحفاظ على الشكل الطبيعي. استخدمي ضغط خفيف لتمشيط نهاية الحواجب برفق في حركة قطرية للمساعدة في خلق تأثير العين المرتفعة.

الخطوة السادسة: الشعر

كميزة إضافية، صففي شعرك للخلف للحصول على مظهر أنيق. قومي بترويض شعرك عن طريق تمشيط شعرك مرة أخرى في شكل ذيل حصان أو كعكة. نصيحتي الأكثر سرية هي استخدام هذا الأسلوب قبل يوم غسل الشعر مباشرة. القليل من الشحوم الطبيعية لم تخيب الآمال أبدًا. إذا كنت تشعرين بالانتعاش، فخذي خطوة إضافية وأضيفي القليل من زيت الشعر، أو مصل، أو قناع الشعر مثل زيت الخروع العضوي من Sky Organics، قبل تصفيف شعرك للخلف لتنعيم وترطيب أطرافه.

يمكنك استخدام منتج مثل مصل الشعر Cococare Argan ، الغني بفيتامين (هـ). فهو يساعد على إبقاء الشعر رطبًا وناعماً كالحرير.

مكياج Clean Girl هو المكياج الجديد الخفي

أكثر ما نحبه في هذا الاتجاه الذي سرعان ما استحوذ على وسائل التواصل الاجتماعي هو مدى ضآلته حقًا. قومي برمي بعض المنتجات التي قد تكون موجودة بالفعل في مجموعة أدوات التجميل الخاصة بك في حقيبتك، وأنت في طريقك لقهر اليوم، والشعور بالانتعاش والثقة.

تذكري: في نهاية اليوم ، يمكن أن يعني مكياج "Clean Girl" كل ما هو أفضل وأكثر أصالة بالنسبة لك. لا توجد أبدًا طريقة صحيحة أو خاطئة لتطبيق الماكياج: إنه أفضل ما يناسبك وتقبل ما يجعلك تشعرين به.

نحن نحب أن نرى إطلالات مكياجك، سواء أكانت تتماشى مع هذا الاتجاه أو بمظهر ممتع من الألوان. تأكد من ذكرنا في مشاركاتك حتى نتمكن من رؤية ما تستمتعين بعمله!