ليس هناك شك في أن جسم الإنسان بأكمله يعمل بشكل أفضل عندما يكون لديه إمداد ثابت من التغذية عالية الجودة. نقص أي عنصر غذائي له تأثيرات عميقة على نظام الإنسان لأن الجسم نظام معقد يعتمد على الأداء السليم للعديد من الأنظمة المترابطة.

يجب أن توفر مكملات الفيتامينات والمعادن المتعددة ذات الفعالية العالية 13 نوعًا من الفيتامينات و 14 نوعًا من المعادن اللازمة بكميات مناسبة يوميًا لأنسجتك وأعضائك للقيام بوظائفها. على الرغم من الحاجة إليها بكميات صغيرة نسبيًا، إلا أن هذه الفيتامينات والمعادن الأساسية ضرورية لتصنيع أنسجة الجسم ونشاط الإنزيمات - وهي جزيئات تشارك في تسريع التفاعلات الكيميائية اللازمة لوظيفة جسم الإنسان.

ما هي الفيتامينات والمعادن الأساسية؟

مصطلح "أساسي" يُعبر عن أن أجسامنا لا يُمكنها إنتاج هذه المُركبات. علينا الاعتماد على الطعام أو المصادر التكميلية.

الفيتامينات والمعادن الأساسية مطلوبة لتفاعلات كيميائية حيوية مُحددة أو عمليات تحدث في الجسم. مع تناول تركيبة المعادن والفيتامينات المتعددة والتي توفر الكمية الغذائية المسموحة والموصى بها أو الجرعة الغذائية الموصى بها يُمكنها أن تعمل كوثيقة تأمين تضمن أن ما تتناوله من هذه المواد الغذائية الأساسية كافيًا.

الفيتامينات

  1. البيوتين يُعرف على نطاق واسع بأنه يزيد من قوة الأظافر ويعزز من صحة الشعر. كما أن له وظائف أيضاً في إنتاج واستغلال الدهون والأحماض الأمينية.
  2. الكولين يُؤدي وظيفة أساسية في التمثيل الغذائي السليم للدهون والأحماض الأمينية. الكولين مطلوب أيضاً لصنع الناقل العصبي الحرج أستيل كولين والمكونات الرئيسية لأغشية الخلايا لدينا، مثل الفوسفاتيديل كولين (الليسيثين) والسفينجوميلين.
  3. النياسين هو واحد من الجزيئات الأساسية في جسم الإنسان. هو يُشارك في العديد من العمليات الخلوية، بما يشمل إنتاج الطاقة، وإصلاح الخلايا، وإصلاح الحامض النووي DNA، وتعزيز وظائف الخلايا العامة.
  4. حمض البانتوثنيك يؤدي دوراً رئيسياً في الاستفادة من الدهون والكربوهيدرات في إنتاج الطاقة وإنتاج هرمونات الأدرينالين وخلايا الدم الحمراء.
  5. الريبوفلافين يعمل من خلال اثنان من الإنزيمات الحيوية في إنتاج الطاقة.
  6. الثيامين ضروري لإنتاج الطاقة في كل خلية من الجسم، وبصفة خاصة في القلب والدماغ.
  7. فيتامين أ هو ضروري للوظائف البصرية السليمة، ونشاط الجهاز المناعي، والنمو والتطور، والتكاثر، وسلامة البشرة والأغشية المخاطية.
  8. فيتامين ب 6 يُشارك في تكوين البروتينات والمُركبات الهيكلية، والمُرسلات الكيميائية في الجهاز العصبي، وخلايا الدم الحمراء، والحفاظ على توازن الهرمونات وسلامة عمل وظيفة المناعة.
  9. فيتامين ب 12 يعمل مع حامض الفوليك في تخليق الحامض النووي (DNA)، وخلايا الدم الحمراء، وأغلفة المايلين.
  10. فيتامين ج يُساعد أجسامنا على إنتاج الكولاجين، وهو مادة البروتين الأساسية في الجسم البشري. كما أنه ضروري أيضاً في وظيفة المناعة.
  11. فيتامين د يُحفز امتصاص الكالسيوم وهو ضروري لوظيفة المناعة السليمة.
  12. فيتامين هـ يعمل في الأساس كمضاد للأكسدة للحماية من تلف أغشية الخلايا.
  13. فيتامين ك يُعرف بإنتاج عناصر التخثر وهو ضروري لبناء عظام صحية ووظيفة المناعة السليمة.

المعادن

  1. الكالسيوم هو المعدن الأكثر وفرة في الجسم. بالإضافة إلى وظيفته الأساسية في بناء والحفاظ على عظامنا وأسناننا، فالكالسيوم يُساعد أيضاً في العديد من تفاعلات الإنزيمات في الجسم. انقباض العضلات، وإطلاق النواقل العصبية، وتنظيم ضربات القلب كلها تعتمد على الكالسيوم.
  2. يعمل الكلوريد مع الصوديوم والبوتاسيوم كمحلول إليكتروليت في توازن الماء وتوزيعه، والتوازن الحمضي القاعدي، والعضلات، والأعصاب، وضغط الدم، والقلب، والكلى، ووظائف الأدرينالين.
  3. الكروم يعمل في الجسم كمكون حيوي لـ "عامل تحمل الجلوكوز". يعمل الكروم بشكل وثيق مع الأنسولين في تسهيل امتصاص الجلوكوز في الخلايا، مما يجعله مفيداً في المُساعدة على دعم التمثيل الغذائي المناسب للجلوكوز.
  4. النحاس ضروري لامتصاص الحديد واستخدامه بشكل صحيح. النحاس ضروري أيضاً لتشابك الكولاجين والإيلاستين لضمان سلامة النسيج الضام. كما أنه ضروري أيضاً للحفاظ على مستويات الكوليسترول الكافية ووظائف المناعة.
  5. اليود مطلوب في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.
  6. الحديد يلعب دوراً رئيسياً في جزيء الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء (RBC). فهو ينقل الأكسجين من الرئتين إلى أنسجة الجسم وثاني أكسيد الكربون من الأنسجة إلى الرئتين. يعمل الحديد أيضاً في العديد من الإنزيمات الرئيسية اللازمة لإنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي، بما في ذلك تخليق الحمض النووي (DNA).
  7. المغنيسيوم يُنشط العديد من الإنزيمات في الجسم. ينتشر نقص المغنسيوم بشدة. تشمل أعراض نقص المغنسيوم الإرهاق، والاكتئاب، والتهيج، والضعف، واضطرابات القلب، وتشنجات العضلات، والأرق، والاستعداد للتوتر.
  8. المنجنيز يُساعد في التحكم في مستويات السكر بالدم، واستقلاب الطاقة، ووظائف الغدة الدرقية. يعمل المنجنيز أيضاً في إنزيم الأكسيد الفائق ديسموتاز المضاد للأكسدة أو SOD.
  9. الموليبدينوم يشارك في إزالة السموم الناتجة عن تناول الكحول، وتكوين حمض البوليك، واستقلاب الكبريت.
  10. الفوسفور يعمل مع الكالسيوم لتعزيز صحة العظام.
  11. البوتاسيوم هو إلكتروليت يعمل في الحفاظ على العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك توازن الماء وتوزيعه، والتوازن الحمضي القاعدي، والعضلات، والأعصاب، وضغط الدم، والقلب، والكلى، ووظيفة الغدة الكظرية.
  12. السيلينيوم يعمل مع فيتامين هـ في منع إتلاف الجذور الحرة لأغشية الخلايا.
  13. يعمل الصوديوم مع الكلوريد والبوتاسيوم كمحلول إلكتروليت في توازن الماء وتوزيعه، وتوازن الحمض القاعدي، والعضلات، والأعصاب، وضغط الدم، ووظائف القلب، والكلى، والغدة الكظرية.
  14. 14. الزنك مهم بشكل خاص لوظيفة المناعة المناسبة، وتضميد الجروح، والوظائف الحسية، والوظيفة الجنسية، وصحة الجلد.

10 مكونات يجب تجنبها في الفيتامينات الخاصة بك

توصف العديد من الفيتامينات الشائعة الموجودة في الصيدليات ومحلات السوبر ماركت بأنها "موصى بها من قبل الأطباء والصيادلة"، ولكنها منخفضة في العناصر الغذائية الأساسية وتحتوي على إضافات صناعية.

فيما يلي بعض المكونات المدرجة على ملصقات بعض الفيتامينات المتعددة الأكثر مبيعًا والتي ليس لها سبب مفيد لوجودها في أي مكمل غذائي:

1. فيتامين (هـ) الصناعي

فيتامين هـ الصناعي (د، ل-ألفا-توكوفيرول، أو-توكوفيرل) هو شكل غير طبيعي رخيص قد يتداخل مع استخدام الجسم لأشكال د-ألفا الطبيعية لفيتامين هـ.

2. بيتا كاروتين الصناعي

يختلف بيتا كاروتين الصناعي كثيرًا في التركيب الكيميائي عن المصادر الطبيعية للبيتا كاروتين، مثل طحالب Dunaliella.

3. BHT

هيدروكسي تولوين بوتيل، أو BHT، هو أحد مضادات الأكسدة الاصطناعية المستخدمة لمنع فقدان فيتامين هـ وبيتا كاروتين.

4. نشا الذرة

يتم استخدام نشا الذرة المعدل مسبقًا من الذرة المشتقة من الكائنات المعدلة وراثيًا كعامل ربط لتثبيت القرص معًا.

5. زيت النخيل المهدرج

زيت النخيل المهدرج هو دهون معدلة كيميائيًا تستخدم كعامل تشحيم. في عام 2015، قررت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن هذه الأنواع من الدهون لم تعد معترف بها عمومًا على أنها آمنة (GRAS) عند استخدامها في الأطعمة. ومع ذلك، لسبب ما، لا تزال بعض الشركات تستخدم زيت النخيل المهدرج في أقراص المكملات الغذائية.

6. البولي ايثيلين جلايكول

البولي إيثيلين جلايكول عبارة عن مركب بترولي ممزوج بالمواد السائبة قبل وضع الأقراص بحيث يمكن أن يتدفق بشكل أفضل في الماكينة.

7. كلوريد الستانوس

يضاف كلوريد الستانوس لمنع تغير لون القرص.

8. التلك

التلك، نعم، هذا صحيح، بودرة التلك تستخدم لتحسين تدفق المواد من خلال عملية الكبس والسماح بضغط أفضل للمركبات في القرص.

9. ثاني أكسيد التيتانيوم

يستخدم ثاني أكسيد التيتانيوم لامتصاص الرطوبة و / أو لإنتاج البياض والتعتيم على القرص. ثاني أكسيد التيتانيوم محظور في أوروبا لأنه ثبت أنه يسبب تأثيرات سامة على المواد الجينية.

‌‌‌‌10. Yellow 6 Lake

Yellow 6 Lake هو FD؛ C Yellow # 6 Aluminium Lake، وهو لون اصطناعي يستخدم لإضفاء صبغة صفراء محمرة على القرص وليس لأي غرض آخر.

كيفية اختيار الفيتامينات المناسبة لك

المكونات المذكورة أعلاه ليست سوى بعض المشكلات التي قد تجدها مع العديد من الفيتامينات والمنتجات المعدنية. لحسن الحظ، يتجنب العديد من مصنعي المكملات الغذائية عالية الجودة استخدام المكونات والسواغات الرخيصة. إذا رأيت مركبًا على الملصق لست متأكدًا منه، فابحث عنه على iHerb أو محرك بحث مفضل.

هناك مشكلة أخرى من المهم معالجتها وهي المنتجات التي لا تقدم ما تدعيه على ملصقاتها. لقد كانت قضية برزت مرارًا وتكرارًا على مر السنين. بشكل عام، تستخدم العلامات التجارية الراسخة ما يُعرف باسم "ممارسات التصنيع الجيدة" أو (GMPs) للعمل بجد في تلبية مطالبات الملصقات. تظهر المشكلة دائمًا تقريبًا في الشركات التي ليس لها مضمون حقيقي.

ابحث عن شهادات الجودة

عند البحث عن الفيتامينات المتعددة؛ أو أي مكمل آخر لهذه المسألة، ابحث عن شهادات الجودة.

تتناول iHerb مراقبة الجودة في المكملات الغذائية من خلال تقديم منتجات من العلامات التجارية التي تستخدم ممارسات التصنيع الجيدة. يتم اعتماد العديد من الشركات المصنعة للمكملات الغذائية أيضًا من قبل المنظمات ذات الإرشادات الصارمة مثل NSF® (مؤسسة العلوم الوطنية) و USP® (الولايات المتحدة للأدوية) و UL® (مختبرات Underwriters) و ISURA®.

ستمضي iHerb قدماً في ممارسة الشفافية من خلال برنامج اختبار يسمى iTested. كل منتج يحمل شعار iTested؛ كان:

  • تم اختباره من قبل مختبر مستقل تابع لجهة خارجية للتأكد من المكونات والنقاء والتوافق مع الملصقات.
  • يوفر شفافية كاملة من خلال تقديم تقرير تم التحقق منه.
  • يسمح بضمان الجودة والأصالة وضمان المنتج.