لقد تحول مجتمع التجميل وتغير اتجاهه على مر السنين. ما لم تكوني نائمة على مدار الـ 24 شهرًا الماضية - وهو أمر عادل بما يكفي إذا كان الأمر كذلك، فقد كانت الأمور صعبة! - ستلاحظين الارتفاع الهائل في هيمنة العناية بالبشرة في عالم مستحضرات التجميل. أدى ظهور العناية بالبشرة أيضًا إلى إفساح المجال للعديد من اتجاهات العناية بالبشرة الشائعة والمتطورة، وهو ما يقودنا إلى موضوع اليوم: بساطة العناية بالبشرة. في هذا المنشور، سنناقش أصول الاتجاه البسيط للعناية بالبشرة، وكيفية اتباعه. دعونا نبدأ ذلك.

ما هي البساطة في العناية بالبشرة؟

البساطة في للعناية بالبشرة هو تمامًا كما يبدو - روتين للعناية بالبشرة بأقل قدر من المتابعة ولا يزال يعالج مخاوفك المتعلقة بالعناية بالبشرة ويحقق نتائج. ولكن من أين ظهر ذلك؟

يمكن للعديد من محبي التجميل أن ينظروا إلى الوراء ويشيرون إلى عام 2015 عندما انطلق مجتمع التجميل في الفضاء الرقمي. أدى توسع التجميل على الإنترنت، وبشكل أكثر تحديدًا إمكانية الوصول إلى البرامج التعليمية وطرق الوصول إلى يوتيوب، إلى أن المستهلكين أصبحوا قادرين فجأة على محاولة تجربة منتجات التجميل واتجاهاتها بشكل مريح أكثر في المنزل. بدأ عشاق التجميل في شراء المنتجات التي أوصت بها شخصياتهم المفضلة على الإنترنت على نطاق واسع، وتم تشكيل مجتمع عبر الإنترنت بقيادة المؤثرين. كان التركيز الشديد في هذا الوقت على المكياج، والكثير منه. عرض مدوني يوتوب المهتمين بالتجميل بفخر غرفًا كاملة مخصصة لمجموعات مكياج هائلة، وكان المستهلكون العاديون يشترون هذه القطع بحماس.

كيف بدأ ذلك بالانتشار؟

استمر اتجاه الماكياج لعدة سنوات، ولكن في بداية الوباء، انتقلت العناية بالبشرة بوضوح إلى صدارة مجال التجميل. الأقنعة والعمل من المنزل وضع المكياج في الصدارة لكثير من الناس. العناية بالبشرة هي إحدى طقوس العناية الشخصية التي يمكنك القيام بها في مساحتك الخاصة، لذلك ليس من المستغرب أن تصبح أكثر شيوعًا في وقت كان كل ما لدينا هو البقاء في المنزل. لكن الموقف تجاه الاستهلاكية في مجال التجميل قد تغير أيضًا بشكل كبير؛ هناك الكثير من الوعي حول كونك أكثر مراعاة للبيئة، وقد تراجعت بشكل ملحوظ قوة المؤثرين الكبار في عرض مجموعاتهم وتشجيع عمليات الشراء النقدية الضخمة. المستهلكون، وخاصة المتسوقون في منتجات العناية بالبشرة، أكثر ذكاءً وعزمًا في قرارات الشراء. برز المؤثرين في مجال العناية بالبشرة، من ذوي الخلفيات في علوم التجميل، ويقدمون إرشادات تعليمية حول مكونات وتركيبات العناية بالبشرة. أدى ذروة هذه العوامل إلى اتجاه واضح في منح درجة البكالوريوس في تسويق منتجات العناية بالبشرة، وتبسيط عملية العناية بالبشرة، والبحث عن مكونات ومنتجات متعددة الوظائف. لقد تم ترسيخ البساطة في العناية بالبشرة!

كيف تقللين من روتين العناية بالبشرة الخاص بك

لتوضيح ذلك، أنا لا أذم في روتين العناية بالبشرة الطويل. هل قمت بذلك! يعمل الروتين متعدد الخطوات للعديد من الأشخاص - بمن فيهم أنا - ويمكن أن يستهدف العديد من أهداف البشرة مع توفير شكل من أشكال الاسترخاء والعلاج لعشاق العناية بالبشرة. إنه متعة تجربة منتجات مختلفة واللعب بمجموعة من القوام والتركيبات. لكن الانجذاب إلى تقليل روتينك يمكن أن يكون حقيقيًا أيضًا.

إذا كانت بشرتك حساسة، فقد يكون من المفيد حفاظك على بساطة روتينك والالتزام بالمنتجات البسيطة والفعالة التي تعرفينها وتثقين بها. يمكن أن يؤدي تبسيط روتينك إلى توفير الوقت، وغالبًا ما يكون أكثر صداقة للبيئة، والأهم من ذلك أنه يوفر المال. يمكنك تقليل بصمتك الاستهلاكية والالتزام بروتين موثوق ويمكن القول إنه أكثر قابلية للإدارة.

يمكن أن يكون قطع خطوات العناية ببشرتك عملية صعبة إذا كنت معتادة على روتين من عشر خطوات، لذا فإليك المجالات الخمسة الرئيسية التي يجب تضمينها عند البحث عن مجموعة أقل من منتجات العناية بالبشرة.

1.التطهير: الحفاظ على بشرتك نظيفة جيدًا هو أساس أي روتين جيد للعناية بالبشرة، وهي خطوة لا ينبغي تفويتها. يجب أن يكون التخلص من الأوساخ، والجراثيم، والمكياج وواقي الشمس في وجهك أمرًا لا يحتاج إلى تفكير، ومن المهم وجود منظف قوي تستمتعين به ولطيف على البشرة.

2. التغذية بالرطوبة:هو خطوة غيرت بشرتي شخصيًا عندما بدأت في دمج أحبار الترطيب مع السيرم تعلمت أهمية الترطيب لجميع أنواع البشرة عندما انتقلت إلى كوريا الجنوبية وبدأت في اتباع إجراءات العناية بالبشرة على الطريقة الكورية. لتبسيط هذه الخطوة، يمكنك غالبًا العثور على مصل التونر الذي يجمع بين الوظائف لاستهداف مشاكل العناية بالبشرة و الترطيب.

3. الترطيب: ترطيب البشرة ضروري لجميع أنواع البشرة للحفاظ على الحاجز الواقي الطبيعي لبشرتك، سواء كان ذلك مرطب جل خفيفلبشرتك الدهنية، أو كريم غني بالزيت مغذي بعمق للبشرة الجافة . ربما يكون المصل الخاص بك مرطبًا بدرجة كافية ولا تحتاجين إليه كخطوة إضافية. استخدمي ما هو مناسب لك، ولكن تأكدي من حصول بشرتك على الرطوبة التي تحتاجينها للبقاء بصحة جيدة.

4. الحماية: واقي الشمسغير قابل للتفاوض لجميع أنواع وألوان البشرة على مدار العام. لا يمنع الكريم الواقي من الشمس علامات الشيخوخة المبكرة - على الرغم من أن هذه فائدة كبيرة - فهو يقلل بشكل كبير من المخاطر الصحية الناجمة عن كثرة الأشعة فوق البنفسجية الخطرة. بينما نقوم بتبسيط روتين العناية بالبشرة لدينا، لا تتخطي هذه الخطوة، وتذكري أنه من الأفضل عدم استخدام مرطب أو منتج مكياج مع واقي من الشمس. من غير المحتمل أن يكون هناك ما يكفي من عامل الوقاية من الشمس (SPF) داخل تلك المنتجات لحماية بشرتك بشكل مناسب. عليك الالتزام بمنتج منفصل للوقاية من الشمس!

5. العلاج: إذا كنت تسعين إلى معالجة مشكلة معينة - سواء كانت تلك المسام الكبيرة أو تغير اللون أو الخطوط الدقيقة - فستحتاجين على الأرجح إلى الحفاظ على خطوة علاجية أو عنصر في روتينك لمعالجة هذا الأمر بفعالية. قد تتمكنين من العثور على السيرم الذي يساعدك، والذي يمكنك استخدامه أيضًا كخطوة ترطيب أو تغذية، أو قد ترغبين في التمسك بمنتج منفصل مثل مقشر.

مكونات العناية بالبشرة التي تفعل كل شيء

بالطبع، العناية بالبشرة هي أهم عنصر للتقدم بالعمر بجسم رشيق. مع تقدمنا في العمر، تمُّر البشرة بتغييرات مختلفة كظهور الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، أو البقع الشمسية وفقدان الإشراق. لحسن الحظ، لدينا النصائح والحيل والمنتجات التي تساعدنا على ترقية روتيننا وعلى حب بشرتنا. استخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتكِ يساعد على الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

إذا قررت تبسيط روتينك، فهناك مكونات يجب البحث عنها والتي يمكن أن تساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة المختلفة مرة واحدة. هذه هي مكونات النجوم المفضلة لدي والتي تفعل كل شيء!

الحلزون موسين

عجوز لكنها جيدة، خاصة في مستحضرات العناية بالبشرة الكورية، الحلزون موسين لها فوائد عديدة. اثنان من أكثر المنتجات فائدة في تجربتي الواسعة مع منتجات الحلزون هي وظيفة إصلاح الجلد مع تهدئة الحساسية والترطيب. يساعد الحلزون موسين على التهدئة مع تشجيع نمو الخلايا الجديدة لإصلاح البشرة. لهذا السبب، أجد الحلزون موسين مكونًا موثوقًا به عندما تكون بشرتي حساسة أو متهيجة أو ملتهبة. من خلال تشجيع نمو الخلايا الجديدة، يمكن أن يستهدف الحلزون أيضًا الخطوط الدقيقة. الحلزون موسين هو مرطب أيضًا، لذلك يمكنك رؤية أنه حقًا خيار شامل للحفاظ على بشرة صحية ومتوازنة.

النياسيناميد

يعتبر النياسيناميد شائعًا للغاية في مستحضرات العناية بالبشرة في كوريا، وهكذا أصبحت على دراية به. تحولت في البداية إلى المنتجات المليئة بالنياسيناميد في الغالب فقط لتفتيح بشرتي، لأنها تعمل بشكل جيد لمعالجة التصبغ ولون البشرة المسائي. لكنني تعلمت بسرعة أنه مكون متعدد الاستخدامات وقد ثبت أيضًا أنه يعزز الترطيب مع تحسين أداء منتجات الترطيب وتقليل ظهور المسام وتهدئة الاحمرار والمساعدة بشكل عام في معالجة آثار الشيخوخة المبكرة للجلد.

البروبوليس

البروبوليس هو خيار ممتاز لمكون متعدد الأغراض للعناية بالبشرة ومتوفر في العديد من أنواع المنتجات المختلفة. أشهر استخدام تاريخي للبروبوليس هو التئام الجروح بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات. قد يستفيد الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب وتهيجات الجلد أو الحالات المرضية الأخرى بشكل كبير من البروبوليس في التئام الجلد وإصلاحه، بالإضافة إلى تهدئة وتقليل الالتهابات. العديد من منتجات البروبوليس تعمل أيضًا على ترطيب البشرة مما يساعد على معالجة عدة مناطق رئيسية للعناية بالبشرة في آن واحد!

الريتينول

الريتينول هو نوع من الريتينويد، وهو مجموعة من مشتقات فيتامين أ، وقد تم الترحيب به على نطاق واسع باعتباره مغير قواعد اللعبة في روتين العناية بالبشرة. يُستخدم الريتينول، المتوفر في كل من المنتجات التي تُصرف بوصفة طبية أو اللطيفة التي لا تتطلب وصفة طبية ، بشكل شائع لتقليل الخطوط الدقيقة أو لعلاج حب الشباب، حيث يعمل المكون على تسريع دوران الخلايا وزيادة الكولاجين. هذا أيضًا يضيء وينعم الملمس ويوحد لون البشرة ويتحكم في المسام. من المعروف أن الريتينول يعطي نتائج ولكن يجب دائمًا البدء ببطء لمعرفة مدى تحمل بشرتك.

من متعدد الخطوات إلى متعدد الوظائف

الخلاصة: تبسيط روتين العناية بالبشرة الخاص بك يمكن أن يعني أنك لا تزالين تكسبين جميع فوائد روتينك مع توفير الوقت والمال والمساحة في حمامك! يمكن استخدام المنتجات لتلبية احتياجات متعددة، وقد تحدثنا من خلال مجموعة متنوعة من المكونات التي يمكنها معالجة العديد من المشكلات في وقت واحد. يعد الروتين الأطول ممتعًا، لكن هل تعرفين أيهما يناسبك، وهل أنت متسقة مع روتينك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن تبسيط روتين العناية بالبشرة الخاص بك يمكن أن يضمن اختيارك للمنتجات التي تعرفين أنها مفيدة لاحتياجات بشرتك، ويمكنك تنظيم روتين فعال وسهل الاتباع. الربح لكلا الطرفين!

إخلاء المسؤولية: لا تهدف هذه المدونة إلى توفير التشخيص أو العلاج أو المشورة الطبية. المحتوى المزود في هذه المقالة هو لأغراض إعلامية فقط. يرجى استشارة طبيب أو أخصائي رعاية صحية بشأن أي تشخيصات طبية، أو صحية، أو خيارات للعلاج. لا ينبغي اتخاذ المعلومات الواردة في هذا المقال كبديل لاستشارة أخصائي رعاية صحية. الادعاءات الواردة في هذا المقال بشأن قدرة بعض المنتجات على تشخيص، أو علاج، أو شفاء، أو الوقاية من مرض غير مثبّتة.