حافِظ على لمعان الجرانيت مع هذا المنظف المحلي الصنع.

الجرانيت حجر طبيعي جميل يضيف الأناقة الدائمة إلى أي فضاء. على الرغم من أن الجرانيت قوي بشكل لا يصدق ودائم، فإنه يكون عرضة للتلف من خلال بعض المواد الكيميائية، وخاصة من منتجات التنظيف الحمضية والأطعمة. قد تكون هناك الحاجة إلى القليل من رعاية المحبة للحفاظ على طهارة هذا السطح.

يجب عدم استخدام منتجات التنظيف الحمضية والقاسية، بما في ذلك المنتجات التي تحتوي على الأمونيا والخل وعصير الليمون في تنظيف الجرانيت. وأفضل طريقة للحفاظ على المظهر الأصلي لمنضدات وأرضيات الجرانيت هي الاستخدام اليومي لمنظف آمن للحجر. الكحول هو عنصر آمن لتنظيف الغرانيت والذي يعقم السطح ويتبخر بسرعة للانتهاء من التنظيف دون بقاء الخطوط. يجب تنظيف أي تسرب على سطح الجرانيت على الفور لتجنب البقع، ويجب تغطية الغرانيت أحيانا لحماية الاختراق الطبيعي للحجر.

فبدلا من استخدام منظف الغرانيت الباهظ الثمن المحتوي على مواد حافظة ومكونات اصطناعية، فإنه من السهل صناعة منظف الجرانيت محليا باستخدام المكونات الطبيعية بشكل الكامل.

لصنع منظف الغرانيت الطبيعي، اجمع بين 1/2 كوب من الفودكا أو كحول التنظيف في زجاجة رذاذ مع 1-1/2 كوب من الماء و 20 إلى 30 قطرات من الزيت العطري. زيت الجريب فروت هو خيار شعبي بسبب مزاياه المضادة للميكروبات، وأنه ليس حمضيا جدا. تشمل الخيارات الشعبية الأخرى ريحان، خزامى، برتقال، قرنفل، و قرفة.

لاستخدام منظف الجرانيت، قم برجه ورشه مباشرة على سطح الجرانيت ويمسح برفق بواسطة قطعة قماش ناعمة ونظيفة. الكحول في المنظف يتبخر بسرعة بعد التنظيف.