بغض النظر عن نوع بشرتك ومخاوفك، يمكن أن يكون التقشير مفيدًا للغاية. يمكن أن تساعد إضافة مقشر إلى روتين العناية ببشرتك في منع ظهور حب الشباب، وتعزيز تجدد خلايا الجلد، وتحسين لون البشرة وملمسها بشكل عام. يسمح التقشير المنتظم والسليم للمرطبات والأمصال والزيوت بامتصاص أعماق بشرتك، مما يعزز في النهاية فعالية روتينك. لتحديد أفضل مقشر لبشرتك، من الأفضل النظر إلى نوع بشرتك ومخاوفك وما تأمل في تحقيقه.

ما هو التقشير الكيميائي؟

تأتي المقشرات في شكلين مختلفين: كيميائي وفيزيائي. تتغلغل المقشرات الكيميائية في الجلد بشكل أعمق ويمكن أن تساعد في تفتيح وتحسين ملمس البشرة ولونها. تشمل أكثر المقشرات الكيميائية شيوعًا أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) وأحماض بيتا هيدروكسي (BHAs) ومقشرات الإنزيمات.

أحماض ألفا هايدروكسي الشائعة مثل حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك هي الأفضل للبشرة الجافة لأنها قابلة للذوبان في الماء. إذا كان حب الشباب أو البشرة الدهنية يمثلان أولوية، فستكون أحماض بيتا هيدروكسي أكثر ملاءمة لك. تحتوي أحماض بيتا هيدروكسي الشائعة، وهي حمض الساليسيليك، على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يجعلها خيارًا رائعًا للبشرة المعرضة لحب الشباب. مقشرات الإنزيم ألطف وستكون الأنسب للبشرة الحساسة. مصنوعة من إنزيمات الفاكهة مثل غراء وبروميلين، وتعمل هذه على تكسير بروتينات الجلد إلى جزيئات أصغر.

من المهم إدخال مقشرات كيميائية في روتينك ببطء وعدم المبالغة في ذلك. في حين أن لها العديد من الفوائد، فإنها يمكن أن تجعل بشرتك أكثر حساسية لأضرار أشعة الشمس والاحمرار والجفاف، لذلك استخدم دائمًا واقيًا من الشمس وحافظ على رطوبة بشرتك.

ما هو التقشير الفيزيائي؟

المقشرات الفيزيائية ذات مستوى سطحي ولا تخترق بعمق مثل المقشرات الكيميائية. تقوم هذه الأجهزة بإزالة خلايا الجلد يدويًا باستخدام أدوات بسيطة مثل المناشف والفرش، أو أيضًا باستخدام مقشر الجلد الذي يحتوي على جزيئات التقشير. تشتمل أدوات وفرش التقشير على الاهتزازات والنبضات الصوتية، والتي يمكن أن تساعد في تحقيق تنظيف عميق.

يمكن أيضًا إجراء التقشير الاحترافي في عيادة طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل باستخدام طرق مثل الديرما بلانينج وتقشير الجلد الدقيق. مرة أخرى، أدخل مقشرات جسدية في روتينك ببطء وكن لطيفًا. يمكن أن يؤدي التقشير في كثير من الأحيان إلى زيادة إنتاج الزيت والتسبب في تلف الجلد عن طريق التسبب في تمزقات دقيقة.

بحلول هذه المرحلة، كنت آمل أن تكون قد حددت نوع المقشر الأفضل لنوع بشرتك. اليوم أدرج بعض المنتجات ذات التصنيف الأعلى مرتبة حسب نوع البشرة والمخاوف بشأنها.

مقشرات كيميائية يجب تجربتها

E.L.F. تونر سوبيرتون

تونر سوبيرتون The E.L.F.هو مقشر كيميائي لطيف مدعوم بحمض الجليكوليك للمساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة ومحاربة البشرة الباهتة والباهتة.

Cosrx BHA Blackhead Power Liquid

بينما لا يمكنك التخلص من المسام تمامًا، يمكنك بالتأكيد استخدام المنتجات لجعلها تبدو أصغر حجمًا! مع 4٪ من أحاض البيتا هيدروكسي والنياسيناميد، يساعد مقشر Cosrx BHA Blackhead Power Liquid على التحكم في الزيت عن طريق تقليل الدهون الزائدة ويخترق الجلد بفعالية لتقليل حب الشباب المبكر والرؤوس السوداء. يوصى بهذا المنتج لمستخدمي الأحماض من المستوى المتوسط. الأفضل للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. أحب أن يحتوي هذا المقشر على مكون طبيعي من أحماض بيتا هيدروكسي - وماء لحاء الصفصاف - لزيادة فوائد التقشير والتطهير دون تهيج.

قناع التجميل InstaNatural Exfoliating Glycolic Beauty Mask

من الطرق المفضلة للتقشير استخدام قناع! يوفر قناع التجميل InstaNatural Exfoliating Glycolic Beauty Mask؛ تقشيرًا مزدوج المفعول للترطيب والتجديد. يتم دمج حمض الجليكوليك مع بلورات الكوارتز لتوفير كل من فوائد التقشير الفيزيائية والكيميائية، في حين أن اليقطين وفيتامين سي والكركم يعمل على تنقية البشرة وإشراقها لتبدو أكثر نعومة ونعومة وإشراقًا. يمكن استخدام هذا القناع مع جميع أنواع البشرة وهو مثالي إذا كنت تهتيمن بتضخم المسام وفرط التصبغ والخطوط والتجاعيد. لقد استخدمت هذا المنتج شخصيًا وأحب رائحة اليقطين تمامًا!

مقشر Mad Hippie AHA Exfoliating Peel

مع ستة عشر عنصرًا نشطًا، مثل الببتيدات وأحماض الجليكوليك واللاكتيك ، فإن مقشر Mad Hippie AHA مليء بالمكونات القوية لتجعلك مشرقة! يعمل حمض الجليكوليك على تقشير البشرة بلطف وتنعيمها، بينما يساعد حمض اللاكتيك في تقليل ظهور التجاعيد وتغير اللون. تعمل الببتيدات على الترطيب وتقليل علامات الشيخوخة وحماية حاجز البشرة، مما يجعلها مقشرًا لطيفًا لجميع أنواع البشرة.

تونر Isntree Clear Skin BHA Toner

هل بشرتك دهنية، مركبة، حساسة، معرضة لحب الشباب؟ هذا من أجلك! يساعد تونر Isntree Clear Skin BHAعلى التحكم في الدهون عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة وشوائب البشرة والرؤوس السوداء للحصول على بشرة صافية. تم تركيب هذا المقشر اللطيف والمضاد للحساسية من مستخلص لحاء الصفصاف وخلاصة الأعشاب البحرية لتهدئة البشرة الحساسة وتغذيتها وتنقيتها.

تونر مُعالج Cosrx AHA/BHA Clarifying Treatment Toner

بتركيبة منخفضة الحموضة بالإضافة إلى مكونات نباتية مطهرة، يعمل تونر المعالجة التوضيحي Cosrx AHA / BHA على إنعاش البشرة وتلطيفها وتنعيمها. يتكون من كل من أحماض بيتا هيدروكسي وأحماض ألفا هيدروكسي و 11 مكونًا فقط، يعمل هذا التونر على تحسين ملمس البشرة وزيادة الحيوية والتحكم في المسام في خطوة واحدة! يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة لأنه يقشر بسلاسة ويخفف من تهيج البشرة ويرطبها.

تونرSome By Mi, AHA BHA PHA 30 Days Miracle Toner

تونر Some By Mi AHA BHA PHA 30 Days Miracle Toner هو مركب من مكونات صديقة للبشرة حتى للبشرة الأكثر حساسية! يتكون من أحماض ألفا هيدروكسي، أحماض بيتا هيدروكسي، PHA ، 2٪ نياسيناميد، و 10000 جزء في المليون من شجرة الشاي الحقيقية، وقد اجتاز هذا التونر اللطيف اختبارات تهيج الجلد واختبار خلوه من كوميدوغينيك، مما يجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة والبشرة المعرضة لحب الشباب. تعمل كلا ًمن أحماض AHA و BHA و PHA على القضاء على خلايا الجلد الميتة وإزالة الدهون والشوائب للمساعدة في التحكم في توازن الرطوبة الزيتية. مستخلص أوراق شجرة الشاي يهدئ البشرة بسرعة ويساعد أيضًا على التحكم في الزهم الزائد.

مقشرات فيزيائية يجب تجربتها

مقشر الوجه Acure Brightening

هل تبحثين عن مقشر فيزيائي ميسور التكلفة؟ جربي مقشر الوجه Acure Brightening Facial Scrub! يتكون هذا المقشر من عشب البحر وقشر الليمون والطين الأخضر الفرنسي وزنبق مادونا، وهو مليء بالعناصر الغذائية الفائقة للمساعدة في التليين وإزالة السموم والتطهير والتفتيح. إذا كان هدفك هو الحصول على مظهر أكثر إشراقًا وتعتقد أن المقشر الفيزيائي سيكون الأنسب لك، فجرّبي هذا المقشر المنعش بأقل من 10 دولارات!

Azélique Age Refining Skin Polish

هل ترغبين في الاستمتاع بجلسة تقشير دقيق بجودة السبا في خصوصية منزلك؟ سيغطيك ملمع الجلد Azélique Age Refining! مصنوع من عوامل تلميع قابلة للتحلل الحيوي، يقشر هذا المقشر بلطف وفعالية خلايا الجلد الميتة الباهتة وتنظيف المسام العميقة، ويساعد على تصحيح الأضرار البيئية. تمت صياغته بمزيج تآزري من المغذيات والمستخلصات النباتية المصممة للمساعدة في تقليل تلف الجلد الموجود مع المساعدة في تقليل المزيد من الضرر التأكسدي. إنه مثالي لمن يعانون من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وحب الشباب وفرط التصبغ والبهتان والذين يرغبون في الحصول على بشرة أكثر نعومة ونعومة وتوحيد اللون.

فرشاة أولاي ريجينيريست المتطورة لتنظيف الوجه ومضادة للشيخوخة

إذا كنت قد قررت أنك تحتاجين حقًا إلى تنظيف عميق، فقد حان الوقت لرفع مستوى روتين العناية ببشرتك باستخدام فرشاة أولاي ريجينيريست المتطورة لتنظيف الوجه المضادة للشيخوخة! تعزز فرشاة الوجه هذه ذات السرعتين من قوة المنظف الخاص بك عن طريق التنظيف العميق للماكياج والزيوت والأوساخ التي يصعب إزالتها. يعمل رأس الفرشاة اللطيف على تقشير بشرتك بلطف في 60 ثانية فقط، وإعداد بشرتك بشكل فعال لبقية روتينك. ستشعر بشرتك على الفور بالنظافة والانتعاش، ومع مرور الوقت، ستساعد على تحسين ملمس البشرة ولونها.

استمع إلى بشرتك عندما يتعلق الأمر بالتقشير

مهما كان نوع بشرتك، هناك طريقة تقشير تناسبك. الحيلة هي أن تبدأ ببطء، والاستماع إلى بشرتك والتراجع إذا شعرت أن الأمر أكثر من اللازم. استخدمي المرطبات المغذية لبناء حاجز بشرتك إذا شعرت أنك تعاني من الإفراط في التقشير. استمتع بفوائد معدل دوران الخلايا المرتفع!