إذا كان النشاط جيدًا ورائعًا، فهل نتفق أن النوم هو جزء أساسي من النشاط وهو ما يقوم عليه هذا النشاط؟ ليس سراً أن النوم ضروري للصحة والبشرة الجيدة، ولكنه في حقيقة الأمر يأتي في قمة هرم الصحة.

يعاني الكثير من الناس من اضطراب النوم، لاسيما عند الشروع في عمل جديد. إذا كنتِ مثلي تحبين العمل، فقد يتسبب إدمان العمل في قلة النوم، وقد ينجم عنهما معًا تراجع الأداء، بل وأجرؤ على القول أنه قد يؤدي إلى بشرة باهتة. للأسف، يمكن أن تؤثر قلة النوم سلبًا على إنتاجيتنا، وقراراتنا، وقدرتنا الإبداعية، وصحتنا، ونضارة بشرتنا بشكل عام.

لا يقتصر التعريف الجديد للنجاح على مجرد إنشاء أعمال تجارية والنمو في وظائفنا فحسب، بل يرى أن صحتنا هي الثروة الحقيقية. دعونا نعيد تعريف النجاح من خلال إرساء الممارسات الصحية في روتيننا اليومي. تُعد ممارسات مثل التأمل والحركة وتناول الأطعمة المغذية من العوامل الرئيسية، ومع ذلك، يظل التحول الأساسي والمجاني والبسيط الذي يمكننا القيام به في إعادة تعريف النجاح في إنتاجيتنا وصحتنا ومهننا هو الحصول على قدر جيد من النوم في كل ليلة. النوم هو أكثر الطقوس الصحية التي لا تحظى بالاهتمام. من الممكن تحسين إبداعنا، وثقتنا، ومهاراتنا القيادية، والأهم بالنسبة لي وهو نضارة البشرة، ببساطة من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم. قرأت ذات مرة أن "ساعة نوم إضافية قد تحقق سعادة يومية تتخطى سعادة الحصول على علاوة قدرها 60,000 دولار". أنا معكم في ذلك! يمكن للمرء فعليًا القيام بكل شيء على نحو أفضل عند حصوله على مزيد من النوم، بما في ذلك حل المشكلات. يجب أن تأتي أولويات الجمال هذه كهدف أسمى حتى نصل للثراء والصحة. لدي ترسانة كاملة من النصائح والحيل والإرشادات والأدوات التي قد تساعدنا جميعًا على الدخول في سبات لم يحدث من قبل.

هيئي غرفة نومك

 هذه أهمها: ابحثي عن المرتبة الأنسب لكِ. يعد اختيار المرتبة أمرًا ضروريًا للنوم المريح وصحة الظهر. لا تبخلي عن شراء مرتبة عالية الجودة!

بالإضافة إلى المرتبة، قد تساعدك الملحقات الأخرى. لا تغضي الطرف أبدًا عن قوة الغطاء الحريري للوسادة وقناع العين الحريري أو الساتان. يمكن لهذه الأشياء أن تصنع المعجزات فيما يتعلق بقضاء ليلة نوم هانئة.

وبشكل عام، سترغبين في الحفاظ على غرفة نومكِ باردة ومظلمة.

تعاملي مع وقت نومك كأنه موعد عمل

وبنفس الأهمية التي نعطيها لجميع مواعيد العمل، حددي لنفسك موعدًا للنوم. لدي منبه قمت بضبطه ليدق قبل ساعة واحدة من موعد نومي المحدد ليخبرني أن الوقت قد حان لبدء الاستعداد للنوم. لقد قمت بضبط المنبه على أساس الوقت الذي أحتاجه لأستيقظ وهو 8-9 ساعات. أنا استهدف الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد في كل ليلة. مهما كان ذلك الوقت، فقد حضر الآن موعد استعدادي للنوم وهو في جدول أعمالي. قد يقول البعض أنه يندرج تحت الفئة أ من حيث الأهمية، ولكنني أحب أن أعتبره تحفيزًا لبناء مستقبلي الثري.

نصيحة مهمة: أقترح أن تبذلي قصارى جهدك للاستيقاظ دائمًا في نفس الوقت يوميًا. عندما تستيقظين في نفس الوقت يوميًا - حتى في عطلات نهاية الأسبوع - أنتِ تضبطين ساعتك البيولوجية لمساعدة جسمك في فهم الوقت الذي يجب أن يستيقظ فيه.

طرق للاسترخاء قبل النوم

تهدئة أي ضجيج  

يعني هذا إغلاق التلفاز، أو إغلاق الأجهزة الإلكترونية أو تحويلها إلى وضع الطيران لتهيئة بيئة مريحة وهادئة. إذا كان لديكِ جيران مزعجين أو كنتِ تعيشين في مدينة صاخبة، فيمكنك تجربة سدادات الأذن أو جهاز خفض الضوضاء.

ضعي نظارات واقية من الضوء الأزرق  

تعرضك لأي ضوء في ساعات المساء لن يساعدك على النوم في الأرجح.

استرخي بتناول كوب من الشاي&nb;

شاي Four Sigmatic Hot Cacao with Reishi Mushroom هو المفضل بالنسبة لي. إنه يحتوي على مزيج عضوي ومدروس ليساعدكِ على الاسترخاء بعد يوم حافل وبشكل يدعم دورات نوم الجسم.

جميعنا يفضل الاستحمام ليلاً;

الحمام الدافئ لمدة 15-20 دقيقة مع استخدام رقائق المغنيسيوم مثل التي تقدمها علامة Life Floهو بمثابة هدية طبيعية لمكافحة الإجهاد نظرًا لأنها تدعم الاسترخاء الخلوي وتُسهم في تعافي العضلات. إنها إضافة رائعة لنهاية اليوم من أجل الاسترخاء ودعم النوم الأمثل للجمال. بالإضافة إلى ذلك، عند الخروج من حمام دافئ سيُبرد الهواء المحيط بك من درجة حرارة جسمك مما قد يساعدك على الدخول في نوم عميق.

شغلي موزع الزيت العطري 

سيساعدكِ استنشاق الروائح العطرية المريحة مثل اللافندر والبابونج وزيت السيدار وزيت الإيلنغ يلانغ قبل النوم على الشعور بالنعاس. يمكنك أيضًا تجربة مزيج معد مسبقًا مثل مزيج الزيت العطري Mild By Nature Sleep إذا كنتِ لا ترغبين في مزجه بجهاز التوزيع بنفسك.

رشي وسادتك برذاذ محفز للنوم.

رشي Little Moon Sleep Comes Easy Sleep Inspiring Mist بحرية في الهواء أو قومي برشه على وسادتك (إذا كان لديكِ بشرة حساسة، فضعيها على بطانيتك بدلاً من وسادتك) واستنشقي الرائحة من حولك لتنعمي بليلة رائعة من الراحة.

ارتدي بيجاما مريحة 

سيمنحك ارتداء البيجاما (أنا أفضلها من الحرير) شعورًا بالاستعداد للنوم. يرتدي الكثير منا قميصًا ضخمًا عند النوم مثل الذي نرتديه عند الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية - وهو أمر جيد إذا كان مناسبًا لكِ، ومع ذلك، يمثل ارتداء البيجاما المريحة وسيلة لإبلاغ عقلك أنه قد حان وقت الراحة.

لا تنسي روتين ترطيب البشرة الليلي 

تخصيص بعض الوقت للعناية الشخصية يُعد انتقالاً لطيفًا من وقت الشغل إلى وقت النوم. دللي نفسكِ بوضع مرطب ليلي غني مثل كريم Reviva Labs Collagen Night Creme لضمان بشرة صحية نضرة عند الاستيقاظ. & nbp؛

دوِّني أفكارك في ورقة 

من الطرق الرائعة لاسترخاء العقل هو تخصيص من 5 إلى 10 دقائق لتدوين يومياتك قبل أن النوم. يمكنكِ تدوين مكاسبك اليومية، وأهدافك ليوم الغد، وقائمة مهامك لليوم التالي، وقائمة الشكر، أو أفكارك العامة قبل النوم. أحب أن أسمي هذا تفريغًا صحيًا للدماغ، حتى يتسنى لكِ النوم (والاستيقاظ) بسجل نظيف.

حيل للتدرب طوال يومك على ليلة نوم جيدة

هناك خطوات أخرى يمكنكِ اتخاذها طوال اليوم والتي من شأنها أن تساعدكِ بشكل عام نهارًا وليلاً.

الترطيب 


اشربي الماء النظيف والمصفى عند استيقاظك لتغذي جسمك وتعيدي ترطيبه ومن أجل دعم التمثيل الغذائي الصحي قبل تناول الكافيين. أحب الاحتفاظ بزجاجة قابلة لإعادة الاستخدام على منضدتي مثل تلك الموجودة لدى Thinksport من أجل هذا الغرض.

الضوء الطبيعي 

تعرضي لأشعة الشمس والضوء الطبيعي بأسرع ما يمكن. يرسل الضوء الطبيعي إشارات إلى عقلك أن الوقت قد حان لبدء اليوم. سيساعد هذا في القضاء على أي ترنح وسيساعد في دعم وتنظيم إيقاع الجسم اليومي.

ممارسة الرياضة 


مارسي الرياضة في ساعات النهار المبكرة. المشي في الصباح هو وسيلة رائعة لتنشيط دمك وتنشيط أي كسل في الغدد اللمفاوية. إنه أيضًا إحماء رائع للتمرين. يُعد التعرض للضوء الطبيعي جنبًا إلى جنب مع الحركة بمثابة إشارات لجسمك لبدء إنتاج الميلاتونين من أجل نوم صحي ومريح. نصيحة مهمة: استخدمي  نعال الأحذية المخففة للضغط  لتقليل الإجهاد الذي تتعرض له قدميك ومن أجل الاستمتاع بتمارين صباحية أكثر راحة.

تقليل الكافيين والكحول 

الامتناع عن تناول الكافيين بعد الظهر. قد يظل الكافيين في جسمك لمدة تصل إلى عشر ساعات! يستغرق جسمك وعقلك وقتًا للاسترخاء بعد تناول الكافيين، لذلك إذا كنتِ ترغبين في الحصول على قسط جيد من الراحة ليلاً، فتوقفي عن تناول الكافيين بعد الساعة 12 ظهرًا لمنح جسمك وقتًا لاستقلابه. قَلَّلي تناول الكحول أيضًا. قد يعوق الكحول دورة نومك، مما قد يؤدي إلى نوم غير مجدد للنشاط. إذا كنتِ تخططين لتناول الكحول، فابذلي قصارى جهدك ليكون في وقت أبكر من وقت النوم. إنها الخامسة في مكان ما ، أليس كذلك؟

التأمل والتجديد 

خصصي بضع دقائق لتكريسها في التأمل أو في أداء طقوس التأمل الواعي/التجديد. يمكنكِ تجربة استخدام تطبيق Calm أو Insight Timer للحصول على تأملات إرشادية مجانية. 

التنظيم 

الأماكن المزدحمة تعني عقلًا فوضويًا. احرصي على تخصيص القليل من وقتك يوميًا للتنظيف والتنظيم وإرساء الهدوء خصوصًا في غرفة نومك.

الأمعاء السعيدة 

حافظي على سعادة أمعائك عن طريق تجنب الأطعمة المُعَالَجة والثقيلة. تأكدي من حصولك على حصة صحية من الفواكه والخضروات يوميًا. سيساعد إضافة البروبيوتيك إلى نظامك الغذائي في دعم جهازك الهضمي وجهازك المناعي. اعرفي المزيد حول اختيار أنسب بروبيوتيك لكِ من هنا.

حسنًا، لديكِ قائمة بمجموعة من النصائح المختلفة التي يمكنكِ تجربتها لترى كيف يمكنك الحصول على ليلة من النوم الهانئ. أخبريني إذا نجح ذلك معكِ!