وجود خزانة جيدة التجهيز يجعل الطبخ أسهل بكثير. يجب تعبئة الخزانة بالمواد الغذائية المتوازنة بشكل جيد التي يمكن أن تُستخدم في مجموعة متنوعة من الوصفات أو تتحول إلى وجبات قائمة بذاتها. 

على الرغم من أنه قد يبدو أن هناك الكثير من التفكير في تعبئة الخزانة بأكملها، إلا أنك يمكنك استخدام هذه القائمة البسيطة لتغطية جميع الأساسيات التي قد يحتاجها الطهي المنزلي.

الحبوب الأساسية

الحبوب هي واحدة من أهم المواد الغذائية في مخزنك. يمكن طهيها كأطباق جانبية في الوجبات الكبيرة، أو يمكن للشخص إعداد وجبة بسيطة وشهية بوعاء من الحبوب وبعض البهارات. 

وهناك بضع أشكال شائعة من الحبوب المفضلة هي الأرز, الكينوا, والشعير. يجب على الطهاة المنزليين أيضاً استخدام المنتجات المصنوعة من الحبوب. فمثلاً، البقسماط المطحون (فتات الخبز) مثالي لكل شيء بدءاً من صنع كرات اللحم إلى عمل طلاء مقرمش لشرائح التاكو. أشياء مثل المعكرونة أو الكسكسي المصنوعة من القمح الكامل هي تنوعا لا نهاية له في حين اللفائف المصنوعة من الحبوب الكاملة مثالية للوجبات الخفيفة و التسالي.

البقوليات للخزانة

نظراً لتوازنها الدقيق في البروتين والكربوهيدرات، تتصنع البقوليات وجبات مُشبعة للغاية. مزيج من حبوب الفاصوليا والفاصوليا السوداء يمكن أن يكون جيداً مع الفلفل الحار، في حين أن حبوب الحمص لذيذة بالكاري. الفاصوليا المطبوخة والمبردة هي أيضاً مرافق مثالي للسلطة. 

الفاصوليا تضم تقريباً جميع الأحماض الأمينية, لذلك فهي مفيدة بالتحديد للنباتيين و النباتيين الصِرف الذين يحتاجون إلى مزيد من البروتينات. يساعد هذا المخزون الصحي أيضاً الناس على الحصول على حاجاتهم اليومية من الحديد، بالألياف، المغنيسيوم, والفوسفور. قدرتها على إعادة التسخين دون أن تفقد النكهة تجعلها مثالية لوصفات الوجبات المُعدة مسبقاً أو الوجبات المجمدة. 

عند شراء الفاصوليا، ضع في اعتبارك أن الفاصوليا المجففة تبقى أطول وأكثر فعالية وأقل تكلفة. ولكن، من الجيد أيضاً تناول بعض المعلبات المطبوخة مسبقاً كوجبات سريعة في أيام العمل والانشغال. 

بهارات الخزانة

بالطبع، لا توجد قائمة كاملة من المواد الغذائية الأساسية بدون البهارات. البهارات يمكنها أن تُحول أكوام من الطعام الذي لا طعم له إلى وجبات كاملة النكهة. تعتمد البهارات التي يجب أن يختارها الطاهي في المنزل على نوع المطبخ الذي يخطط الشخص للطهي منه. 

بعض البهارات الأساسية تشمل الملح, الفلفل, مسحوق البصل, مسحوق الثوم, الكمون, البابريكا, الريحان, المردقوش, الزعتر, إكليل الجبل, الحريف و القرفة. قد يرغب من يطبخون وجبات أكثر تنوعاً في إضافة بعض الخيارات مثل الكزبرة, الكركم، الشمر, جوزة الطيب، حب الهال, الفلفل الإفرنجي، والكراوية، وبذور الخردل.

التوابل الأساسية

التوابل هي طريقة أساسية أخرى لإضافة نكهة إلى الأطعمة. استخدم زيوتاً مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا للطبخ، ومنتجات مثل زيت الأفوكادو وهي زيوت مثالية للاستخدامات الباردة مثل السلطة. 

مجموعة كاملة من أنواع مختلفة من الخل should also be included on a pantry list. خل التفاح يعتبر خلاً جيداً متعدد الأغراض، بينما يُضيف الخل البلسمي وخل الأرز والنبيذ الأحمر نكهات فريدة لبعض الوصفات. أولئك الذين لديهم نوع مفضل من صلصات السلطات أو صلصة الشواء قد يرغبون أيضاً في تضمينه كجزء من المواد الغذائية في الخزانة لأنه يمكن استخدامه غالباً في مجموعة واسعة من الوصفات. 

تشمل بعض التوابل الشائعة الأخرى المستخدمة في الوصفات شراب القيقب, المستردة, العسل, المايونيز، زيت جوز الهند، و زبدة الفول السوداني. أولئك الذين يحبون تجربة الأطعمة من ثقافات مختلفة قد يريدون بعض التوابل مثل صلصة هويصين معجون الكاري, التايلاندي، وغوجيجان، وسامبال أوليك لأن هذه الصلصات البسيطة تضيف النكهة الرئيسية للعديد من الأطباق في ثقافات مختلفة.

الشوفان للخزانة

الشوفان يستحق فئة لأنفسه فقط لمجرد أنه مفيد وسريع. مع قليل من الماء الساخن، يمكن للناس إعداد وجبة إفطار مُشبعة وجيدة في لحظات قليلة. أما من لا يحبون الحبوب الساخنة يمكنهم أن يخلطوا الشوفان مع العصائر لعمل مشروب غني بالأليافسيجعلهم يشعرون بالشبع لساعات. 

حفنة بسيطة من الشوفان تُخلط مع العسل وتُخبز لفترة قصيرة تتحول إلى غرانولا لذيذة أو مزيج للطاقة. يُستخدم الشوفان في الكثير من الأطباق اللذيذة. يستخدم الأشخاص الذين يتبعون وصفات رغيف اللحم وكرات اللحم التقليدية الشوفان كأحد المكونات الأساسية في هذه الوجبات.

مخزون المكسرات والبذور للخزانة

هناك عدد لا يحصى من استخدامات المكسرات والبذور، وهذه المواد الغذائية يمكن أن تستمر لفترة طويلة بين كل استخدام واستخدام. بالطبع ، توفر حفنة صغيرة وجبة خفيفة سهلة غنية بالدهون الصحية للمرء أثناء التنقل، لكنها أيضاً مثالية للطهي. 

اللوز و الكاجو هما الخياران الأكثر تنوعاً نظراً لأنهما يمكن ضحنهما في الكاري، أو تقطيعهما، أو تحميصهما ووضعهما فوق الطعام، أو تحويلهما إلى لبن غير حيواني. يمكن استخدام المزيد من الخيارات المليئة بالنكهات مثل الصنوبر في صلصات البيستو، وبذور السمسم اللذيذة هي مثالية لطبق البيبيمباب.

احتفظ بالفواكه المجففة في الخزانة

يعتبر هذا المخزون ضرورياً للأشخاص الذين يحبون طعم الفاكهة ولكنهم يكرهون سرعة فساد الفاكهة الطازجة بعد شرائها من المتجر وتخزينها في المنزل. في حالات كثيرة، الفاكهة المجففة تكون أكثر ملاءمة من الفاكهة الطازجة لأنه يمكن تقسيمها بالفعل إلى إلى قطع بحجم قضمات. 

حفنة منها يمكن أن تتحول إلى وجبة خفيفة سريعة في أي وقت. يمكن وضع بضع قطع منها في فطور الشوفان أو رش بعض مها على عجين الكعك. بسبب حلاوتها المركزة، يمكن وضع الفواكه المجففة بسهولة واستخدامها بدلاً من السكر في الوصفات الصحية. 

الفواكه المجففة ضرورية بشكل خاص لمن يطبخون الكثير من الوجبات الهندية وشمال الأفريقية. خيارات الفواكه المجففة الأكثر شيوعاً هي الزبيب، التفاح، و المشمش، ولكن يمكن تخزين بعض الخيارات غير العادية واللذيذة مثلالخوخ, الأناناس، التمر، و التين

أضف بذور الشيا إلى القائمة

كمصدر نبات غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية ، بذور الشيا رائعة نباتي أساسية. قم بخلطها في الثموذي والعصائر لتكثيف المشروبات، أو اصنع منها بودنغ بذور الشيا اللذيذ. 

على الرغم من أن بذور الشيا تستخدم بشكل شائع في الوصفات الحلوة مثل الحلويات والسلع المخبوزة، إلا أنه يمكن إضافتها بسهولة إلى الأطعمة اللذيذة. مع نكهة خفيفة ومحايدة، تضيف هذه البذور الصغيرة قواماً وتغذية عندما تُرش على المقليات أو بعض الخضروات المحمصة.

السلع الأساسية للخبز

ليس هناك ما هو أكثر إحباطاً من ن ترغب في خبز الكعك أو تحضير الفطائر وتُدرك أن المخزون مكونات الخبز قد نفد تماماً. بالنسبة للمطبخ التقليدي، تميل مكونات الخبز الكلاسيكية إلى أن تكون ببساطة دقيق, السكر, مسحوق الخبز، وصودا الخبز. ولكن، قد يرغب المهتمين بالخيارات الصحية إضافة بعض الضروريات مثل وجبة اللوزو رقائق جوز الهند الخالية من السكر, دقيق الأرز، و ستيفيا المسحوق. 

ولكن يجب بالطبع إضافة بذور الكتان في أي مخزون نباتي . هذا العنصر المفيد له خاصية ربط مماثلة للبيض. في الواقع، إنه مفيد حتى لغير النباتيين حيث يمكن أن يحل محل البيض في وصفة ولا يفسد بالسرعة التي تفسد بها المنتجات الحيوانية المبردة. 

السلع المعلبة لحفظها في الخزانة

بشكل عام، من الجيد وجود بعض السلع المعلبة في متناول اليد. نظراً لأن هذه المنتجات مطهية مسبقاً، يمكن إضافتها إلى الوصفات دون الحاجة إلى أوقات طهي طويلة. 

تعتبر الطماطم المعلبة واحدة من أهم المواد الغذائية لأنه يمكن تحويل القليل من هريس الطماطم إلى صلصة بيتزا، ووصفات بالكاري، ومرق فطيرة الراعي، وحساء الطماطم، وغيرها. تأكد من تخزين بعض اللحوم المعلبة مثل التونة وعلب البقوليات لإضافة غنية بالبروتين إلى أي وجبة. وهناك فئة أخيرة من السلع المعلبة تضم أشياء لذيذة مثل حليب جوز الهند أو صلصة الفلفل الحار. يساعد ذلك على إضافة الكثير من المذاق إلى الوصفات.

المرق مخزون ضروري

بالطبع، فإن صنع المرق من اللحم الكامل والخضروات أو حتى بقايا المطبخ هو الخيار الأكثر صحة، لكن الكثير من الناس مشغولون للغاية ولا يمكنهم قضاء ساعات في غليان العظام. في هذه الظروف، فإنالمرق الذي في علبة عادية أو معدنية يمكنه أن يوفر الكثير من الوقت. 

قائمة استخدامات المرق تكاد لا تنتهي. القليل من المرق يصنع مرقاً غنياً، أو وعاءً كبيراً منه يمكن استخدامه كأساس لعدد لا يحصى من الحساء والشوربة.مرق الخضرواتيمكن أن يكون بديلاً للحليب في أطباق لذيذة، كما أنه مفيد لإضافة نكهة إلى الروسيتو والحبوب. المطهوة الأخر. يمكن أن تعتبر هذه إضافة سريعة للخزانة يمكنها حرفياً توفير ساعات من الطهي.