عند اختيار منتج للعناية بالبشرة، فإننا جميعًا نتبع هدفًا أساسيًا واحدًا: رؤية النتائج في بشرتنا. تميل المنتجات مثل المنظفات والمرطبات إلى أن تكون أكثر وضوحًا في وظائفها. في حين أنها توفر نتائج محسّنة في الجلد، فإن الهدف من المنظف هو التنظيف والمرطب هو الترطيب. إذن، ما هو الهدف من المصل؟ إنه سؤال شائع ومهم! إن فهم الدور الذي يمكن أن يلعبه المصل في روتين العناية ببشرتك سيعزز النتائج، ونحن هنا لمشاركة كل التفاصيل!

‌‌‌‌ما هي الأمصال؟

غالبًا ما توصف أمصال الوجه بأنها القوة في روتين العناية بالبشرة. بينما تلعب كل من المنظفات والتونر والمرطبات والأقنعة دورًا مهمًا - ولا تحل الأمصال محلها - فإن الأمصال هي المنتج الذي يمنحك أقصى استفادة من ربحك.

عادةً ما يتم تصنيع الأمصال بتركيز أعلى من المكونات النشطة، مثل فيتامين سي أو الريتينول، مما يؤدي إلى نتائج أكثر تقدمًا مع كل استخدام. بالإضافة إلى ذلك، يميل نسيج السيروم إلى أن يكون أفتح ويوفر معدل امتصاص أعلى مقارنة بالمرطب.

‌‌‌‌من يحتاج إلى مصل وكيف تختارين؟

يمكن (ويجب) دمج الأمصال في أي روتين للعناية بالبشرة - بغض النظر عن نوع بشرتك أو مخاوفك. تعتبر الأمصال مهمة بشكل خاص إذا كنت تشعرين أنك بحاجة إلى نقل روتينك إلى المستوى التالي أو إذا كنت ترغبين في تحقيق نتائج أكثر تقدمًا نحو أهداف بشرتك.

ومع ذلك، هناك الكثير من الأمصال في السوق، وقد يكون من المربك التنقل في أيها هو الأفضل لبشرتك. عند البحث عن مصل، هناك 3 أسئلة رئيسية يجب وضعها في الاعتبار.

1. ما هو نوع بشرتي؟

هناك نوعان من "محددات البشرة" عند التفكير في بشرتك - الأول هو النوع والثاني هو الهدف (أو القلق). يجب أن يبدأ أي قرار تتخذه بشأن المنتج مع مراعاة نوع بشرتك.

نوع البشرة هو مؤشر على مدى شعور بشرتك الدهنية أو الجافة بشكل منتظم. في حين أن هذا يمكن أن يتغير بناءً على المواسم والمنتجات والعديد من العوامل الخارجية الأخرى - يميل معظم الناس إلى تجربة نوع واحد. يمكن أن تكون هذه جفاف (نقص الزيت)، أو دهنية (فائض الزيت)، أو مزيج (منطقة T الزيتية، وخدود أكثر جفافاً)، أو متوازنة.

العديد من الأمصال الموجودة في السوق مناسبة لجميع أنواع البشرة وتميل الأمصال إلى التركيز بشكل كبير على تحقيق هدف العناية بالبشرة. ومع ذلك، يتم أيضًا وضع بعض الأمصال مع وضع نوع معين من البشرة في الاعتبار. إذا كان المنتج يلبي هدفك ولكنه مصمم لنوع بشرة مختلف، فلن ترى النتائج التي تبحث عنها. لذلك يُوصى بالبدء بالبحث عن الأمصال المناسبة لنوع بشرتك.

2. ما هو هدفك الأساسي للعناية بالبشرة؟

بمجرد تحديد الأمصال المناسبة لنوع بشرتك، فأنت تريد التركيز على هدفك، والذي يشار إليه أيضًا باسم "مشكلة العناية بالبشرة". قد يكون هدفك هو تقليل مظهر التجاعيد أو تحسين السطوع أو تقليل التشققات أو زيادة الثبات. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هدفك هو نوع بشرتك أيضًا - مثل الرغبة في تقليل الزيت الزائد والسيطرة عليه.

إذا لم تكن متأكدًا من هدف العناية بالبشرة، فاسألي نفسك عن الشيء الوحيد الذي تريدين تحقيقه من خلال روتينك للعناية بالبشرة. الجواب على هذا السؤال هو هدفك.

الجواب على هذا السؤال هو هدفك.

هذا سؤال شائع - وصحيح. في كثير من الأحيان، لدينا بعض الأشياء التي نرغب في تحقيقها ببشرتنا، ويمكننا ذلك! ومع ذلك، من المهم التفكير في روتين العناية بالبشرة بنفس الطريقة التي تفكر بها في النظام الغذائي - لا يمكن لوجبة واحدة أو عنصر غذائي أن يفعل كل شيء. لذلك، من المهم أن يكون لديك نظام غذائي متوازن. الشيء نفسه ينطبق على روتين العناية ببشرتك. في حين أن المنتجات يمكن أن تقوم بمهام متعددة (وغالبًا ما تفعل ذلك!) - يمكن أن تكون مربكة إذا كنت تحاول العثور على منتج يحقق أهدافًا متعددة. للحصول على أفضل النتائج - نظرًا لأن المصل يمثل حمل ثقيل على روتينك - يُمكنك اختيار المصل بناءً على هدفك الأساسي. يمكنك بعد ذلك اختيار منتجاتك الأخرى لدعم أهدافك الثانوية.

بمجرد تحديد هدفك الأساسي وتضييق نطاق البحث على نوع بشرتك، يمكنك البحث عن مصل يعزز المكونات التي تعالج هدفك على وجه التحديد. سيضمن هذا النهج النتائج مع الحفاظ على التوازن ودعم صحة بشرتك بشكل عام.

3.إلى أي مدى أرغب أن أكون متقدمًا؟

السؤال الأخير الذي تريد طرحه هو مدى استعدادك للالتزام بهذه الإضافة إلى روتينك. بصفتي خبير تجميل مرخص، أجد غالبًا أن هذا السؤال يتم تجاهله بشكل عام - مما يؤدي إلى إجراءات روتينية معقدة للغاية أو مبسطة للغاية لتلبية احتياجات الحياة الواقعية للشخص الذي يستخدمها.

لا شيء أسوأ من منتج يجمع الغبار لأنه لا يتناسب مع حياتك. لذا، اسأل نفسك بعض الأسئلة. هل أنا على استعداد لتضمين هذا المنتج صباحًا ومساءً؟ هل أنا على استعداد لاستخدام منتج مختلف ليلا ونهارا؟ هل أرغب في وضع طبقات متعددة من الأمصال؟ هل أنا على استعداد لاستخدام هذا كل ليلة؟ بناءً على هذه الإجابات - يمكنك إيجاد الحل الصحيح.

على سبيل المثال - إذا لم تكوني مهتمة باستخدام منتج مختلف للصباح والمساء، فمن المهم التأكد من أن منتجك مناسب لذلك. الريتينول، على سبيل المثال، يُوصى به مرة واحدة فقط في اليوم في الليل - لذلك لن يكون هذا خيارًا جيدًا إذا كنت تريدين مصلًا للصباح والمساء على حد سواء، ولكنه سيكون خيارًا جيدًا إذا كنت تبحثين عن منتج للاستخدام لليلة واحدة فقط.

أهم عنصر لتحقيق النتائج مع العناية بالبشرة هو الاتساق - لذا تأكدي من أنك مستعدة وقادرة على استخدام المنتجات التي تختاريها لبشرتك!

‌‌‌‌كيف أضع المصل؟

بمجرد تحديد المصل المناسب لك، من المهم معرفة كيفية استخدامه للحصول على أفضل النتائج.

في حين أن المنتجات يمكن أن تحمل تعليمات استخدام فريدة، ومن المهم قراءة التعليمات - يتم وضع الأمصال بشكل عام على الجلد مباشرة بعد الغسول وقبل المرطب.

لأنهم شديدي التركيز، فأنت لست بحاجة إلى الكثير. ابدأي بكمية بحجم حبة الفول من المنتج واضغطي برفق على المصل بين اليدين. بمجرد توزيعه على راحة اليد، اضغطي برفق على المصل على الجلد - احرصي على عدم شد الجلد أو جره. اتبعيه باستخدام المرطب المفضل لديك.

نصيحة احترافية: لتحسين الامتصاص، ضعي المصل على البشرة التي لا تزال رطبة قليلاً من الغسول الخاص بك! ومع أي منتج للعناية بالبشرة - تذكري دائمًا أن تضعيه على رقبتك وصدرك!

‌‌‌‌متى أرى النتائج؟

قد تستغرق النتائج وقتًا - ومن المهم التحلي بالصبر والاتساق.

1. عليك اختيار منتجًا والالتزام به - ثم منحه وقتًا للنجاح وظهور النتائج. ما لم ترى تهيجًا أو رد فعل سلبيًا، فمن المستحسن استخدام منتج لمدة 6-8 أسابيع على الأقل قبل تقرير ما إذا كان مناسبًا لك. غالبًا ما يستغرق الأمر 8 أسابيع لرؤية نتائج مذهلة لأن الجلد يستغرق وقتًا لتغييره!

2. لا تتخطي تدليلك المنتج - إذا كنت تستخدممين منتجًا أقل من الموصى به، فستتأثر النتائج. هذا هو السبب في أنه من المهم التفكير في مدى تقدمك مع منتجاتك. لا تختاري منتجًا يتطلب استخداماً مرتين في اليوم إذا كنت قادرة على دمجه مرة واحدة فقط.

3. عليك مواكبة بقية روتينك - لا يمكن للمصل أن يفعل كل شيء، مهما كانت قوته. تمامًا مثل نظامك الغذائي، يلعب كل منتج دورًا. إذا توقفت عن الترطيب أو التقشير، ستتأثر نتائج مصلك لأن الروتين يساهم في صحة بشرتك ونتائجك الإجمالية.

من خلال معرفة كيفية اختيار أفضل مصل واستخدامه لبشرتك، بالإضافة إلى معرفة ما يمكن توقعه، فأنت على يقين من رؤية نتائج متزايدة وتقتربين خطوة واحدة من تحقيق أهداف العناية بالبشرة!