قد تحمي العلاجات التي يتم شراؤها من المتجر جلد الطفل الرقيق ولكن العلاجات منزلية الصنع تضمن استخدام المكوّنات الطبيعية التي تكون في الأغلب أكثر لطفًا على بشرة الطفل وبنفس فعالية المنتجات الأخرى.

يحتوي بلسم الحفاضات منزلي الصنع هذا على مكوّنات طبيعية تمامًا يمكنها حماية جلد طفلك الرقيق ومساعدته على التعافي عند اللزوم. تخلق زبدة الشيا حاجزًا طبيعيًا ضد البول. كما تحافظ أيضًا على الترطيب الطبيعي للبشرة وتخترق الجلد لتَرطيبه. وزبدة الشيا لها أيضًا خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد على شفاء الجلد عند تشقّقه أو تهيّجه.

يتميّز زيت جوز الهند بخصائصه المُضادة للميكروبات والتي يمكنها حماية منطقة الحفاض لدى الطفل من الخمائر. تعد العدوى الناتجة عن الخمائر والمعروفة أيضًا باسم الكانديدا مشكلة شائعة الحدوث لدى الأطفال ومن المعروف أنها تتسبّب في التهاب الحفاضات. كما يتميّز الزيت أيضًا بخصائصه المضادة للالتهاب و ويعمل كمُستحضر لترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها.

بلسم حفاضات منزلي من زبدة الشيا

المكوّنات:

الطريقة:

  1. تخلط الزبدة والزيوت في قدر متوسط الحجم.
  2. تُذاب المكوّنات في قدر مزدوج. بدلًا من ذلك، يمكن وضع المكوّنات في وعاء زجاجي وإذابتها في الميكروويف مع متابعتها كل 30 ثانية.
  3. يُضاف الزيت العطري المفضّل ويمزج الخليط جيدًا.
  4. يُترك المزيج حتى يبرد في درجة حرارة الغرفة ويصبح صلبًا. يمكن تسريع هذه العملية عن طريق وضعه في الثلاجة.
  5. بمجرد أن يبرد المزيج، يستخدم الخلاط لخفق البلسم حتى يصبح كريمي القوام.
  6. يوضع البلسم في وعاء محكم الغلق. يُفضّل لصق بطاقة تعريف على البلسم لتخزِينه بشكل آمن بالقرب من المنتجات الغذائية.   
  7. تخزين بلسم الحفاضات في الثلاجة يمنحه تأثيرًا مهدئًا عندما يكون الجلد متهيجًا. تظل الوصفة صالحة للاستخدام لمدة  6 أشهر.