أكتب هذا المقال وأنا جالسة في منزلي في مدينة سيول بقناع قماشي على وجهي، وأتناول كعكات الأرز المغموسة في العسل إلى جانب شاي الزنجبيل. أعيش في مدينة نيويورك ولكني أزور كوريا (مسقط رأسي!) كل عام، وأدهشتني الابتكارات في عالم العناية بالبشرة والجمال في كل مرة أتيت فيها.

ابتكارات الجمال الكورية

دائمًا ما يكون هناك شيء جديد عندما آتي إلى هنا- إما تقنية جديدة تمامًا للعناية بالبشرة أو كشف لأسرار الجمال القديمة التي احتفظت بها النساء الكوريات لسنوات. لذا، في هذه المقالة، أود مشاركة بعض الاتجاهات الأكثر شهرة في مجال الجمال الكوري، حتى تعرف ما هو آت في عام 2022.

أحدث مكونات الجمال الكوري الشائعة: نبات المريمية

المريمية هو أحد المكونات التي استخدمت لعدة قرون في كوريا كعشب علاجي لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. يُعرف أيضًا في كوريا باسم "ssuk (쑥)" ، وهو أحد المكونات المفضلة لدي في الطعام، خاصةً في شكل كعكة الأرز. لدرجة أني أقوم بشراء علب كعك أرز نبات المريمية عندما أكون في كوريا وآخذها معي إلى مدينة نيويورك واحتفظ بها في المُجمد. إنه عنصر شائع في العديد من الأطباق الكورية لفوائده المضادة للأكسدة وعندما يتم تناوله في شكل شاي، فمن المعروف أنه يعزز الدورة الدموية، ويخفف من تقلصات الدورة الشهرية، ويساعد في عسر الهضم. على هذا النحو، عند صياغته في مستحضرات العناية بالبشرة، من المعروف أنه يهدئ الالتهاب، ويحارب حب الشباب، ويرطب بعمق.

فيما يلي بعض من منتجات الجمال الكورية بنبات المريمية المفضلة لدي:

علاج الأرتيميزيا (منشأ نبات المريمية) (Artemisia Treatment Essence)هذا من Missha هو الغاية المنشودة على الإطلاق. تشتهر Missha بمنتجات Time Revolution The First Treatment Essence - وهي واحدة من أكثر منتجاتها مبيعًا، لا سيما أنه تم الترويج لها على أنها نسخة لخلاصة أغلى بكثير. يعجبني هذا المنتج ولكن يجب أن أكون صادقة: أحب خلاصة Artemisia أكثر من ذلك بكثير. إنه ليس مائيًا مثل الخلاصة الأصلية ولكنه يتميز بلزوجة أكثر قليلاً تمنح ترطيبًا إضافيًا. كنت أستخدمه طوال الصيف عندما كانت بشرتي أكثر التهابًا بسبب الحرارة وقام بعمل رائع في محاربة البكتيريا وحب الشباب.

لدى Missha أيضًا أمبولة Artemisia من نفس خط المنتجات الذي أحبه. أحب استخدامه في الخريف والشتاء فوق الأمصال لمحاربة الجفاف. إنها الأمبولة المثالية للطقس الانتقالي عندما تكون بشرتي أكثر عرضة للجفاف.

وفي هيئة القناع، أحب قناع Mugwort Beauty هذا من I’m From. قناع الغسول هذا معبأ بنبات المريمية من جزيرة كانغهوا الكورية. يمنح هذا القناع إحساسًا بالبرودة الفورية عند وضعه، لذا فهو رائع بشكل خاص بعد يوم كامل من ارتداء كمامتك. علاوة على ذلك، يحتوي أيضًا على الشاي الأخضر ومستخلص البابونج الذي يساعد على تبريد وتهدئة البشرة المتهيجة.

عندما لا ترغبين في غسل القناع، يمكنك أن تنغمسي في قناع Mugwort Beauty القماشي من نفس العلامة التجارية. يتكون هذا القناع القماشي من 92٪ من خلاصة نبات المريمية وهو شكل مثالي للعناية الذاتية.

نبات المريمية ليس شيئًا جديدًا في الثقافة الكورية، لكني أحب أن تكون هناك ابتكارات جديدة في الحصول على هذه العشبة التقليدية وصياغتها في شكل مستحضرات للعناية بالبشرة. لذا، إذا كانت بشرتك تشعر بالجفاف والتهيج، وتعاني من التشققات والاحمرار، جربي هذا المكون!

اتجاه قديم في الجمال الكوري لكنه جيد: الأرز

عنصر آخر تم استخدامه لعدة قرون في كوريا هو الأرز. قد يعتقد البعض أنه من الغريب أن مثل هذا الطعام الشائع يمكن استخدامه في العناية بالبشرة، لكن الأرز له تاريخ طويل في استخدامه في الطب التقليدي ومستحضرات التجميل. خلال نشأتي، كانت أمي تجعلني أغسل وجهي بماء الأرز، خاصة عندما كانت بشرتي تبدو متعبة وكانت لديها وجهة نظر! يعتبر الأرز رائعًا لتفتيح لون البشرة، وموازنة البقع الداكنة غير المتساوية، وهو رائع بشكل عام للبشرة.

إذا كنت كسولًا جدًا ولا يمكنك صنع ماء الأرز بنفسك (أنا أصنع ماء الأرز الخاص بي في كثير من الأحيان ولكنه لا يدوم طويلاً في الثلاجة)، جرب منتج تونر الأرز Rice Toner من I'm From يتكون هذا التونر من مستخلص أرز يوجو (مقاطعة في كوريا) نقي بنسبة 77٪ لتوفير ترطيب عميق. يساعد تركيز الأرز على تزويد الجلد باللايسين الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد بشكل جوهري. مع تقدمنا في العمر، يتناقص إنتاج الكولاجين في بشرتنا بشكل طبيعي، لذلك من المهم إيجاد طرق لتعزيزه من خلال العناية بالبشرة والطعام. أحب مدى سرعة امتصاص هذا التونر في بشرتي وأنه يترك بشرتي منتعشة. عندما أشعر بجفاف بشرتي، أستخدم 2-3 طبقات خفيفة منه.

منتج مفضل آخر من I'm From: قناع التجميل من الأرز. هذا قناع غسول مشابه لقناع نبات المريمية ولكنه أكثر من قناع تنظيف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب بلطف. يتميز بقوام مخفوق مثل قوام الزبدة مع قطع من الأرز - هذا الأرز في شكله الطبيعي غير المعالج والذي يساعد على التقشير. أحب أن أمنح وجهي تدليكًا لطيفًا باستخدام حبيبات الأرز الصغيرة التي تذوب في الجلد. ولكن إذا كانت بشرتك حساسة، فتأكدي من ترك القناع لمدة لا تزيد عن خمس دقائق! تتمتع بشرتي دائمًا بمظهر أكثر إشراقًا بعد استخدام هذا القناع.

لاعب رئيسي في البشرة المشرقة: واقي الشمس Tone Up

يعشق الكوريون كلمة "إشراق." إنهم يسعون جاهدين للحصول على "بشرة مشرقة" لامعة ، وندية، وتشرق من جميع الزوايا. ولتحقيق ذلك، فإن العناية بالبشرة هي بالطبع العامل الأكثر أهمية، ولكن لإضفاء المزيد من التوهج، يستخدمون منتجًا "أساسيًا" للتوهج، وعادة ما يكون في شكل عامل حماية من الشمس. لقد رأيت الكثير من واقيات الشمس التي تعمل بمثابة بطانة توهج في السوق الكورية في السنوات القليلة الماضية (ليس كثيرًا في الولايات المتحدة)، وأنا هنا تمامًا من أجل ذلك!

منتجArtless Glow Base من Heimish هو واحد من أوائل المنتجات التي أستخدمها. يتميز هذا المنتج بمعامل حماية من الشمس 50 مع PA+++ وقليل من اللؤلؤ، والذي يوفر بشكل طبيعي قاعدة وردية تجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا. بالنظر إلى هذا اللون الوردي الطبيعي، لا يوجد أيضًا طبقة بيضاء باقية. أفضل شيء هو أنه يمكنك وضعه بشكل مذهل تحت المكياج.

التقشير ولكن ليس كثيرًا: الأحماض اللطيفة

يشتهر الكوريون باستخدامهم للأحماض باعتدال شديد في روتين العناية ببشرتهم. لا نحب الإفراط في تقشير بشرتنا. هذا هو السبب في أنه من الصعب العثور على مقشرات حمضية قوية وريتينول في العديد من المنتجات الكورية للعناية بالبشرة. لقد سمعت أيضًا أن العديد من الآسيويين يجدون صعوبة في تحمل أحماض أقوى مثل حمض اللاكتيك ويحتاجون إلى الاعتماد على تركيبات أقل حمضية مثل PHA و AHAs.

تونر30 Days Miracle من Some By Mi والمحتوي على أحماض AHA، وBHA، وPHA هو منتج مفضل يتم بيعه كل ثلاث ثوانٍ! تمت صياغته بمزيج من المقشرات الكيميائية لتقشير البشرة بلطف دون انتزاع حاجز الرطوبة. يحتوي أيضًا على تركيز عالٍ من مستخلص ماء شجرة الشاي الذي يساعد على تهدئة الالتهاب ونياسيناميد لتفتيح البشرة. تم اختباره من قبل أطباء الجلدية والتأكد من أنه رائعًا حتى لمن لديهم بشرة حساسة. أنا شخصياً لا أعتمد على تونر الأحماض القاسية ولكن هذا الخيار كان خيارًا رائعًا لزيادة معدل تحول الخلايا.

خيار رائع آخر هو تونر Hell-Pore Clean Up AHA Fruit للتنظيف من Elizavecca والذي يقدم مزايا مماثلة دون انتزاع رطوبة بشرتك!

الأحدث والأروع في الجمال الكوري

الآن تعرفين الأسرار. هذه هي توقعاتي لتوجهات الجمال الكوري في عام 2022. ما رأيك؟ هل أنت على استعداد لشراء بعض مستحضرات التجميل الكورية الآن؟