يؤثر التوتر فينا جميعًا يوميًا عندما نتعامل مع تحديات العمل أو العائلة أو المرض، وحتى في أوقات الإثارة عندما نبدأ بعمل جديد أو نخطط للزواج. ويؤدي التوتر عادة إلى سوء التغذية وقلة النوم، الأمر الذي يمنعك من أن تؤدي وظائفك على أفضل نحو.

ولحسن الحظ، هنالك العديد من العلاجات الطبيعية بالكامل للمساعدة في التعامل مع التوتر، وهي لا تضم الأدوية التي يصفها الأطباء. إليكم بعضًا من المكملات العشبية لتتناولوها لتساعدكم في حالات التوتر في أي وقت من العام.

نبتة سانت جون

في حين أن نبتة سانت جون غير مشهورة في الولايات المتحدة، إلا أنها معروفة في الخارج. وهذه العشبة التي تسمى كذلك باسم هايبيريكم بيرفراتم يصفها الأطباء في أوروبا عادة للاضطرابات ذات الصلة بالمزاج مثل الاكتئاب. وفي الواقع، أظهرت مراجعة أجريت عام 2008 لـ 23 تجربة مضبوطة بعينات عشوائية أن آثار نبتة سانت جون كانت مساوية لمضادات الاكتئاب، باستثناء أن العشبة الطبيعية كانت لها آثارًا جانبية أقل.

ولأن التوتر قد يؤدي إلى الاكتئاب في بعض الأحيان، فإن مكملات نبتة سانت جون قد تكون ما يوصي به لك الطبيب. جرّب مستخلص نبتة سانت جون من California Gold Nutrition.

الكوهوش الأسود

عادة ما أجد نفسي أوصي بالكوهوش الأسود لمرضاي الذين يشتكون من الهبات الحارة، وذلك لأنه جرى عليه الكثير من الدراسات ووجد أنه يقلل من الآثار الجانبية لانقطاع الطمث لدى 80% من النساء، مع شعور 50% منهن بالراحة التامة إثر تناوله. ولكن هذا ليس كل ما يمكن للكوهوش الأسود أن يقدمه لك.

فمن خلال المحافظة على التوازن الصحي للهرمونات (الأمر الذي يمكننا جميعًا الاستفادة منه)، فإنه يساعد على تنظيم مزاجنا أو مستويات التوتر ويمنع أن نصاب بالانهيار العصبي. جرّب مستخلص الكوهوش الأسود من California Gold Nutrition.

زهرة الآلام

عدا عن امتلاك زهرة الآلام لاسم جميل، فإنها تمتلك فوائد مذهلة جدًا، وخصوصًا أنها تقلل من مستويات التوتر والقلق. فبالنسبة للمرضى الذين يواجهون مواقف مثيرة للتوتر، ومن يعانون من عدم القدرة على النوم جيدًا ليلًا، فإنني أوصي بمكملات زهرة الآلام لتساعدهم قليلًا في وقت الاسترخاء.

فقط تناول 500 ملغم مرتان إلى ثلاث مرات يوميًا للتخلص من التوتر والاسترخاء. جرّب زهرة الآلام من California Gold Nutrition.

الحرشف البري

الحرشف البري هو نبات شوكي طويل وله زهرة أرجوانية، يشاد به منذ آلاف السنين لفوائده الشفائية المذهلة، بما فيها: تعزيز أنظمة المناعة، ودعم صحة العظام، ودعم صحة الكبد كذلك.

أوصي بتناول نحو 400 ملغم يوميًا للمساعدة في التخلص من التوتر. جرّب مستخلص الحرشف البري من California Gold Nutrition.