جرّب تلك الحلول الطبيعية لتهدئة تورم العضلات.

لاتيه الكركم الساخن

لاتيه الكركم الساخن مشروب فعّال ولذيذ يساعد في إراحة التهاب العضلات.

المكوّنات:

 

ينبغي خفق المكوّنات معًا جيدًا ثم يتم غليها وتُصفّى وتُقدّم الأكواب ساخنة. تصنع الوصفة كوبين من اللاتيه.

القهوة

أظهرت الدراسات أن احتساء كوبين من القهوة يوميًا قد يساعد في تخفيف تورم العضلات. فاحتساء القهوة مثلجة أو باردة أو ما يعادل كوبين من القهوة بعد التدريب يساعد في تخفيف تورم العضلات وفقًا لدراسة أجراها الباحثون في جامعة جورجيا. هذا الحل يقدّم أفضل النتائج في علاج تورم العضلات لهؤلاء الذين لا يشربون كميات وفيرة من القهوة بانتظام.

القرفة

اكتشفت أحد الدراسات أن الأشخاص الذين أضافوا ملعقة صغيرة من القرفة إلى أطباق الشوفان الخاصة بهم أو رشوا نفس الكمية على شريحة خبز شعروا براحة من آلام العضلات تشبه نتائج تناول المسكنات.

تدليك الفلفل الأحمر وزيت الزيتون

يمكن لمن يعانون من العضلات المجهدة والمتورمة الشعور براحة ملحوظة عن طريق دهن عضلاتهم بمزيج من ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر مع ملعقتي طعام من زيت الزيتون كل ليلة لمدة ليلتين أو ثلاث ليالٍ.  

زيت الخزامى/ اللافندر العطري

أظهرت الأبحاث فائدة زيت اللافندر العطري  في تهدئة العضلات المتورمة، المجهدة، المتضخّمة، المرضوضة أو الملتهبة. يمكن استنشاق زيت اللافندر العطري بعمق لإراحة العضلات. كما يمكن إضافة من عشر إلى خمس عشرة قطرة من زيت اللافندر العطري إلى حمام دافيء. يمكن إضافة عدة قطرات منه إلى ملعقة كبيرة من أحد الزيوت الحاملة مثل زيت الزيتون وتدليكه مباشرة على العضلات المتورمة. أضِف عدة قطرات من زيت اللافندر العطري في رذاذة قبل موعد النوم للشعور بالراحة والاسترخاء.