الليالي تطول، والبرد قادم. يساعد شراب التفاح الساخن على التدفئة وتُستخدم التوابل لمحاربة البرودة. بالرغم من ذلك، الكثير من أنواع شراب التفاح التي يتم بيعها في المتاجر بها إضافات مثل السكر المعالج والمواد الحافظة. تعلم كيفية صُنع شراب التفاح بدون إضافة سكر باستخدام هذه الوصفة.

اللمسة المنزلية

شراب التفاح صحي وسهل وشهي. بواسطة استخدام عصير تفاح غير مُحلى، هذا الشراب يحتوي فقط على السكر من الفواكه. هذه الوصفة طبيعية  ونباتية ويمكن إضافة المكونات أو عدم إضافتها بناءً على الحميات الغذائية المختلفة. استبدل البرتقال بالكمثرى إذا أردت تجنب الحمضيات. استبدل التوابل الكاملة بتوابل مطحونة لتسهيل الاستخدام. لقد أدرجنا استخدامات مختلفة لتخصيص وصفة شراب التفاح بالشكل الذي يناسبك في نهاية المقالة.  

فوائد توابل التدفئة

 التوابل   المستخدمة مثل  القرفة  وتوابل التوت المجفف والقرنفل  وجوزة الطيب وتوابل أخرى، تسمى توابل التدفئة بسبب أنها تساعد في رفع درجة حرارة الجسم وتحسين الدورة الدموية. البحوث مستمرة عن الفوائد المختلفة لتلك التوابل. في الطب الصيني، تسمى توابل يانغ. إنها تقوم بتنشيط الجسم وتحفيز تدفق كي، وهو الطاقة الشخصية. كلما تزيد برودة المناخ، كلما زادت فرصة توابل يانغ في مساعدتك على الحفاظ على مستويات الطاقة.

وصفة شراب التفاح المنزلي

المكونات:

الإرشادات:

  1. قم بغسل التفاح والبرتقال وتقطيعهم إلى أرباع. قم بغسل التوت البري الأحمر.
  2. ضع جميع المكونات في وعاء وقم بالتسخين حتى الغليان.
  3. قم بتقليل الحرارة حتى تصبح النار هادئة والطهي لمدة ساعة إلى ساعتين. كلما يزيد وقت التعرض للنار، كلما تزيد النكهة. قم بإضافة الماء إذا انخفض مستوى الماء كثيراً.
  4. قم بتصفية الفواكه والتوابل من الشراب.
  5. ثم قدمه واستمتع.

إنها وصفة رائعة يمكنك القيام بها في وعاء الطبخ البطئ. يتم حفظه لمدة أسبوع واحد في الثلاجة.

أضف المزيد من النكهة لشراب التفاح بتلك التحسينات

  • أضف ليمونة واحدة لإضفاء المزيد من النكهة لهذا الشراب وجعله أقل حلاوةً. هذا يضيف بعض حموضة ين إلى شراب يانغ، مما يحسن التوازن.
  • أضف 1 بوصة من الزنجبيل الطازج و 1 فلفل حار لجعل الشراب أكثر حرارةً.  
  • أضف¼ كوب    شراب القيقب أو عسل    لتحلية الشراب.  
  • استبدل التفاح بكوب واحد من الأناناس وكوب من المانجو من أجل شراب استوائي. في الحقيقة يمكنك إضافة أي فاكهة تفضلها إلى هذه الوصفة.
  • أضف  الكركم ،  والزنجبيل   والفلفل الأسود  لصنع شراب ذهبي نباتي. أظهرت البحوث أن الكركم يساعد في تقليل الالتهابات وتخفيف حدة آلام المعدة.